منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع وكالة أميركية: قرض صندوق النقد يخفف الأزمة المالية بالعراق ويؤمن إقراضه عشرين مليار دولار

  1. بواسطة رفاه

    وصفت وكالة أميركية للتصنيف الائتماني والخدمات المالية، اليوم الخميس، الاتفاقية التي وقعها العراق مع صندوق النقد الدولي بـ"الايجابية" لإسهامها بتقليل العجز المالي الذي يعانيه ، فيما اكدت أنها تتيح للعراق الحصول على قروض تقارب العشرين مليار دولار من الصندوق ودول أخرى.

    وقالت وكالة موديس (Moody’s) في بيان إن "اتفاقية الاستعداد الائتماني التي وقعها العراق مع صندوق النقد الدولي، البالغة بحدود خمسة مليارات و340 مليون دولار، ايجابية لأنها ستحسن من معدل السيولة النقدية له وتقلل من حدة العجز المالي في ميزان مدفوعاته".

    وأضافت الوكالة، أن "الاتفاقية التي صادقت عليها الهيئة التنفيذية لصندوق النقد الدولي الاسبوع الماضي، تفسح المجال لتقديم مساعدات مالية عالمية أخرى للعراق


    بقيمة 15 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة لتحسين وضع اقتصاد البلد الذي تضرر بهبوط معدلات أسعار النفط منذ منتصف العام 2014 فضلاً عن المعارك المكلفة التي يخوضها ضد تنظيم داعش" .

    يذكر أن المستشار المالي لرئيس الحكومة مظهر محمد صالح كشف، في (الـ27 من أيار 2016)، عن حصول العراق على "مظلة مالية" دولية تقارب العشرين مليار دولار، نتيجة اتفاقه مع صندوق النقد الدولي.