منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خلطات السدر لجمال الشعر؟

  1. بواسطة رفاه

    [صورة]



    يساعد السدر على تقوية الشعر من جذوره والبصيلات الضعيفة كما يعيد الحيوية إليه ويجعله أكثر صحة.


    خلطة السدر لتطويل الشعر


    ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من السدر المطحون وأضيفي نصف كوب من الماء الدافئ ثمّ اخلطي جيداً. بعد ذلك، ادهني الخليط على كل خصلات الشعر واتركيه لمدة 4 ساعات وغطيه بغطاء بلاستيكي قبل غسله. في الخطوة التالية، رطّبي شعرك بزيت الزيتون الذي يناسب كل أنواع الشعر.تجدر الإشارة إلى أن الشامبو لا يتماشى مع السدر لذلك احرصي على عدم استخدامه.




    خلطة السدر لتكثيف الشعر وتقويته


    اخلطي بيضة والزبادي مع السدر المطحون ثمّ ادهني هذه الخلطة على شعرك واتركيها لحوالى 3 ساعات. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء الدافئ ثمّ ضعي القليل من زيت الصبّار على شعرك لترطيبه. استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لفترة محددة للحصول على نتائج مذهلة.




    خلطة تنعيم الشّعر


    نخلط أربع ملاعق من السّدر المطحون، ملعقتان من الزّبادي، وملعقة من زيت الزّيتون، ونضيف القليل من الماء السّاخن حتّى يتشكّل قوام متماسك، ونترك الخليط نصف ساعة ليتخمّر، وبعدها نفرده على الشّعر ونغطّيه بغطاء لساعة أو ثلاث ساعات، ثمّ نغسله بالصّابون النّابلسيّ ونرطّبه بزيت الزّيتون.




    خلطة تطويل الشّعر


    نخلط السّدر المطحون مع الماء الدّافئ ليتشكّل قوام متماسك نفرده على الشّعر لأربع ساعات، ثمّ نغسله بالصّابون النّابلسيّ ونرطّبه بالزّيت.


    علاج الشّعر الجافّ والتّالف والتّخلّص من القشرة


    يمكن خلط السّدر مع بعض زيوت الشّعر للاستفادة منه، مع الحرص على عدم غسل الشّعر بالشّامبو بل استعمال الصّابون النّابلسيّ وترطيب الشّعر بعد الانتهاء من غسله.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا للنقل
  3. بواسطة رفاه

    عفوا