منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إيطاليا تقدم منحة مالية وقرضا للعراق بقيمة 473 مليون دولار

  1. بواسطة رفاه

    أعلن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، يوم الخميس، أن حكومة بلاده ستقدم للعراق منحة مالية وقرضاً، بقيمة إجمالية تبلغ 430 مليون يورو (473 مليون دولار).

    وأورد التلفزيون الرسمي الإيطالي على لسان جينتيلوني، أن “المساعدة الجديدة للحكومة العراقية تشمل تبرعاً بقيمة 30 مليون يورو (33


    مليون دولار) تقدم على مدى السنوات ثلاث سنوات 2016 و2017 و2018، إضافة إلى قرض بقيمة 400 مليون يورو (440 مليون دولار) لنفس الفترة في سبيل دعم التنمية في البلاد”.


    وأضاف الوزير أن الحكومة الإيطالية “تعمل في سبيل تحقيق الانتصارات على الأرض ضد تنظيم #داعش، ولكن أيضاً من أجل بسط الاستقرار في البلدان التي تحررت من تهديد الإرهاب”.


    وتابع: “إننا أمام لحظة حاسمة في الحرب ضد الإرهاب، وقد يكون 2016 هو العام الذي يتم فيه تحرير مراكز أساسية مثل الرقة (سوريا) والموصل (العراق) وسرت في ليبيا”.


    وشدد على أن “إيطاليا اعتبرت دائماً أن التحدي في تلك البلدان ليس عسكرياً وحسب، بل ويتصل بضمان الاستقرار أيضاً”.


    ويعاني العراق من أزمة مالية، نتيجة لتراجع أسعار النفط الخام بنسبة 65٪ عما كانت عليه في 2014، فضلا عن ارتفاع نفقات الحرب ضد داعش.



    وكان مؤتمر للمانحين للعراق عقد أمس في واشنطن قد أعلن عن جمع 2.1 مليار دولار لصالح إغاثة النازحين وإعادة إعمار المناطق المتدمرة من الحرب.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    صرنا ندور "جداوة"
    شكرا للنقل
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا رفاه