منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اتفاق لتطوير التعاون المصرفي العراقي - الفرنسي

  1. بواسطة عطر الامير

    بغداد – فرح الخفاف
    الناصرية – حازم محمد حبيب
    بعد اتفاق العراق وفرنسا على ابرام مذكرة تفاهم مشتركة في مسعى لتطوير التعاون المصرفي بين البلدين، اشاد خبير مالي بالانفتاح مع المجتمع الدولي، خاصة مع الدول صاحبة الاقتصاديات الكبرى. وقال الخبير ثامر العزاوي لـ»الصباح»: ان اجتماع باريس له نتائج ايجابية سوف تنعكس قريبا على سوق العمل العراقي بعد حصول اتفاقيات في طور التوقيع قريبا.
    واشار الى ان ابرز التوافقات التي حدثت، تعزيز التعاون المصرفي بين العراق وفرنسا، مبينا ان الاجتماع المقبل في بغداد سوف يشهد انطلاق العمل الحقيقي للتعاون بين بغداد وباريس.
    وكان اتحاد رجال الإعمال العراقيين فرع ذي قار قد شارك في الاجتماع الدوري لمجلس أرباب العمل مابين العراق وفرنسا حضره ممثل اتحاد رجال أعمال ذي قار وعضو مجلس أرباب العمل العراقي -الفرنسي عادل عكاب حسين الحسناوي وممثلون عن الحكومتين العراقية والفرنسية وسفير العراق لدى فرنسا وممثل عن وزارة النفط ليث الشاهر ووكيل وزيرالاسكان بالوكالة ورئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي. وقال عكاب لـ»الصباح»: انه تمت مناقشة عدة محاور مهمة من بينها ان يكون للشركات الفرنسية دور في الدخول بشراكات حقيقية في المحافظة وفتح أفاق تعاون مشتركة مابين الشركات العراقية، لاسيما في محافظة ذي قار والشركات الأوروبية عن طريق عملية الاستثمار. وحث على تنشيط هذه الهيئة بكل مفاصلها لتسهيل مهام المستثمر الأجنبي والعربي والمحلي في أقامة مشاريع حيوية ومهمة، مثمنا الجهود الكبيرة للقائمين على نجاح هذه الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام في العاصمة الفرنسية باريس.
    كما اشار الى انه تم الاتفاق على ابرام مذكرة تفاهم مصرفية مابين الجانبين العراقي والفرنسي.
    بدوره اكد المختص بالشأن الاقتصادي احمد مكلف اهمية التوجه للاقتصادات العالمية ودور ذلك في تحقيق الجدوى الاقتصادية للبلد، لافتا الى ان العراق بامس الحاجة الى التقانات المصرفية المتطورة حيث حجم العمل الكبير الذي ينتظر العراق خلال السنوات المقبلة في جميع المدن العراقية في القطاعات الانتاجية والخدمية. وبين مكلف ان الجهود الدولية تتطلب خدمات مصرفية لها القدرة على انجاز العمليات البنكية والمتمثلة بارقام كبيرة تتطلبها العملية الاستثمارية، كما ان المصارف المحلية لاسيما الخاصة منها يجب ان تقدم منتجات تنافس منتجات فروع المصارف الاجنبية التي فتحت فروعا لها في العراق.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    هاي اله عواقب
    شكرا للنقل
  3. بواسطة عطر الامير

    نورتم شكرا للحضور