منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مصرف الرافدين يمنح قروضاً لمتضرري انفجار الكرادة

  1. بواسطة عطر الامير

    [صورة]


    أفاد مصدر مسؤول في مصرف الرافدين بإطلاق المصرف قروضاً لمتضرري تفجير منطقة الكرادة وسط بغداد وتسدد على مدى خمس سنوات.
    وقال المصدر في تصريح تابعته وكالة انباء براثا إن "إدارة مصرف الرافدين عقدت اجتماعاً مع غرفة تجارة بغداد وناقش مشروع إقراض المتضررين في منطقة الكرادة”.
    وأضاف المصدر أن "المصرف قرر إطلاق قروض لمتضرري التفجير ويكون القرض يتراوح مابين 20 الى 40 مليون دينار ويسدد على مدى خمس سنوات وبفائدة لا تتعدى الـ5% على ان يتم إعطاء مهلة إضافية بعد الخمس سنوات ستة أشهر من دون فائدة”.
    وأوضح ان "المصرف حدد الضمانات للقرض بسند عقار او كفالة موظفين اثنين او تاجر لديه تسهيلات مصرفية ويكون التقديم عن طريق غرفة تجارة بغداد على ان يثبت انه من متضرري التفجير”.
    وكانت سيارة ملغومة مقبلة من محافظة ديالى يقودها انتحاري ينتمي لعصابات داعش الارهابية انفجرت قرب مجمع تجاري بمنطقة الكرادة وسط بغداد في الثالث من تموز الجاري اسفرت عن استشهاد 292 شخصاً واصابة اكثر من 200 اخرين، وكانت الضحايا غالبيتهم من الشباب بأعنف انفجار يشهده العراق بعد 2003.
    وناقش رئيس الوزراء حيدر العبادي في 19 من هذا الشهر باجتماع للجنة اعادة اعمار موقع تفجير الكرادة اجراءات اعادة اعمار الموقع وتعويضات الاهالي وذوي الشهداء والتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية حول هذا الموضوع اضافة الى التعاون مع المتبرعين من القطاع الخاص لتسهيل صرف التعويضات واعمار ما تضرر في الانفجار.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    بادرة خير...شكرا للنقل
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا لكم نورتم