منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المصاهرة بين الشيعة والسنة..مع ام ضد

  1. بواسطة Rain

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مجتمعنا العراقي معروف منذ القدم بأنه من اكثر المجتمعات تنوع من حيث الطوائف والديانات
    وسابقا كان الكل يعيش بسلام والكل اخوه قبل ان تأتي هذه الموجه من الفتن التي تأثر بها الطرفان وخسر الطرفان منها الكثير في حديثي هذا اقصد الشيعه والسنه
    وهذا الشئ اثر كثيرا على جميع الاشخاص حتى اصبحت المصاهره بين السنه والشيعه شي نادر والبعض يعتبره خطأ
    ولكن مارإيكم هذا الشئ صحيح ام خطأ
    هل على الرجل ترك المرأه لانها شيعيه او عليها ان تتركه لانه سني
    اليس المهم ان يكون مسلم بغض النظر عن طائفته
    ولو انتهينا من امر الطائفه اليس المهم اخلاق الاشخاص وتربيتهم
    ام علينا ان نرفظهم فقط لانهم من طائفه اخرى وبعض رجال الدين يعتبرونه شئ خاطئ

    بأنتظار ارائكم

    تحياتي
  2. بواسطة مرتجى العامري

    "مايقبل علي سنة عمر تنعاف
    ولا شيعة علي ينكره ابن خطاب"
    هاي ابيات كاله معمم سيد من تعرض لنفس السؤال...العراق مثل ماتفضلتي يجمع العديد من الاديان والطوائف والقوميات والثقافات المختلفة والتنوع قوة مو ضعف....رسول الله يقول من رضيتم دينه وخلقه فزوجوه والدين مدى الارتباط بالله مومهم طريقة الارتباط المهم مداه....مع الاسف الموضوع هيج صار وانه هواي من اقاربي ماخذين سنة من بغداد ومن دليم بس هاي هسه طلعت....شنسوي غير نگول النه الله
  3. بواسطة Rain

    رد اكثر من رائع وبالفعل مثل مكلت طول عمرنه عايشين سوه وبلا مشاكل
    واني اقرب صديقه الي سنيه وماكنت اعرف هالشي ومن عرفت لا اني ولا هي تغيرنه بقينه اكثر من خوات
    تقصدت اطرح هذا الموضوع لان هوايه اشخاص يكولون الشيعه يكفرون السنه والعكس ايضا
    وهذا ردك اول اثبات الهم ان شيعة علي ابن ابي طالب عليه السلام ماعدهم تفرقهم ويحبون الكل
    شكرا للرد والمرور الرائع
  4. بواسطة Ibn Babil

    موضوع جميل جداً ..
    رغم ما حصل وما سيحصل ستبقى القلوب موحدة تحت راية العراق
    واكبر دليل على عجز من حاول زرع الفتنة والتفرقة برنامج الصدمة الذي عرض في شهر رمضان المبارك
    عندما حاولوا في احدا الحلقات زعزعة روح الاخوة العراقية وكان الرد الصادم من كلا الجانبين الشيعي والسني . بالدفاع احدهم عن الاخر .
    بكل تاكيد مع ..
    مع الاسف تاثرت بالطائفية بعض اصحاب العقول الضعيفة . ولكن اغلب عشائرنا الاصيلة على تواصل وكان شي لم يحدث .

    مع جزيل الشكر
  5. بواسطة Rain

    سعيده جدا بمثل هكذا ردود تدل على العقول الراجحه والايمان الصحيح
    شكرا لهذا المرور العطر
  6. بواسطة عطر الامير

    كل انسان يعيش هنا له حق بالوطن والوطنية
    فالعراق ليس حكرا على احد هو للجميع
    اما الزواج فله احكامه بمذهب اهل البيت عليهم السلام
    من ارتضيتم دينه وخلقه فزوجوه
    وقيل الزواج من سني لشيعيه اذا خيف عليها من الضلال فليترك
    والعكس ايضا صحيح
    واسال الله التوفيق للجميع
    شكرا ران لموضوعك الجميل
    :1:
  7. بواسطة عطر الامير

    هههههههه
    فيها مجاملة كبيرة
    عندما نتكلم بلسان اهل البيت ع
    يجب ان نكون حذرين جدا
    من يقول ان عليا ع لايقبل ان تنعاف سنة عمر؟؟
    هذا كلام للمجاملات لااكثر
    شكرا سيد مرتجى الورد
  8. بواسطة عطر الامير

    وقال السيد الخوئي في منهاج الصالحين ج2 ص271 المسألة 1298:

    يجوز للمؤمنة أن تتزوج بالمخالف على كراهية بل الأحوط تركه إلا إذا خيف عليها الضلال فيحرم.

    إذن يتبين أن هناك كراهة في هذا الزواج بل حرمة في بعض الحالات.

    وبحكم قوة موقع الزوج في البيت، ففي الغالب سيكون الأولاد تبعا لوضع أبيهم، لتكون النتيجة أن الشيعية تسهر وتتعب لتربي أولادا غير موالين لأهل البيت (ع).

    فلماذا لا تربي أولادا يكونون لها شفعاء في الآخرة ويهدونها الأعمال الصالحة بزواجها من الشيعي، فالأعمال لا تقبل إلا بولاية أهل البيت.
  9. بواسطة عطر الامير

    لاتزعلون مني هذا راي المراجع
    لكن اني لو الكى سنية تقبل بيه جان اتزوجها
    هههههههه
    :01::gj:
  10. بواسطة مرتجى العامري

    مولانا آل البيت سموا اولادهم بأسماء الخلفاء والامام علي ع مابدر عنه شي لعمر وغيره هاي السوالف هيج
  11. بواسطة Rain

    عباره لو اخيف عليها من الضلال اعتبرها تحتاج الى وقفه
    ماذا تعني اخيف عليها من الضلال ؟
    اعتقد قصدهم المتطرفين الي يجبرون المرأه على ترك مذهبها او الي يعتبروها كافره
    اما اذا يصلي ويصوم ويعتبرها مسلمه مو كافره فليش يخافون عليها من الضلال
    وبعدين اسفه لهذا كلامي اكو من السنه والشيعه ناس ضالين منكدر نحكم على طائفه كامله بهذا الحكم
    هذا رأيي
  12. بواسطة Rain

    مااعرف مع احترامي لرأي العلماء لكن هذا الرد بحد ذاته بيه نوعا ما تطرف والامام علي عليه السلام وشيعته بعيدين كل البعد عن التطرف
    شكرا لمرورك ومشاركاتك المميزه
  13. بواسطة Rain

    ههههههههههه ان شاء الله ربي يرزقك بالزوجه الصالحه
  14. بواسطة Rain

    واكو مقوله لعمر ابن الخطاب يكول لولا علي لهلك عمر
    دليل ان الامام علي عليه السلام كان يساعدهم مكان يتصرف بتطرف وياهم
  15. بواسطة عطر الامير

    حياك الله ران
    هذا راي مراجع الشيعة كيف يكون فيه تطرف؟؟
    المراة التي تتزوج من سني ويحاول ان يجعلها تصبح سنية هذا هو الخوف من الضلال
    فهل يقبل رجل شيعي ان يزوج بنته لتصبح سنية
    :jj:
  16. بواسطة عطر الامير

    ليس الامر هكذا سيدتي
    بل كان عليه السلام يصحح اخطائهم حول تطبيق الاحكام الشرعية
    مثل قضية عمر عندما اراد ان يرجم الزانية المجنونة
    فمنعه الامام عليه السلام وصحح له الحكم بان المجنونة لاتكليف عليها
    ولولا الامام علي ع لحدثت في الاسلام مصيبة
    فقال حينها الرجل
    لولا علي لهلك عمر
    خلاصة الكلام نحن سنة وشيعة لااشكال نتعايش بسلام وحب وود
    لكن الامور الشرعية والعقائدية تبقى لاعلاقة لها بالامر
    شكرا لكم
  17. بواسطة Rain

    وهذا الي قلته مو الكل رح يجبرون زوجاتهم على تغيير مذهبها اكو قسم يحترمون هالشي
    وليش منكول ان هذه المصاهره اذا نجحت رح تولد قوه للدين وبكافه مذاهبه لان المجتمع يسير باتجاه التطرف واذا استمر هذا الشي رح ياثر على الدين الاسلامي كله مو بس علمذاهب
  18. بواسطة Rain

    رأي جميل جدا ولكن ليس كل السنه هكذا اعرف الكثير منهم يزورون مراقد اهل البيت عليهم السلام وحتى ينذرون باسمهم اني برأيي لا يوجد حكم في الدنيا يكون على الجميع دائما هنالك استثناءات
  19. بواسطة عطر الامير

    شكرا لك سيد مرتجى
    لكن اهل البيت ع لم يسموا اولادهم باسماء من سميتهم بالخلفاء
    الامر مختلف تماما ليس كماتظن
    ثم يااخواني لماذا نقحم التاريخ والعقائد بعلاقتنا مع اخوانه السنة
    نحن نقول السنة اخوان لنا نحبهم بالوطن ونعايش معهم بالوطن لايعتدي بعضنا على بعض
    اما امور العقائد والدين فهي:
    لكم دينكم ولي دين
    يعني انا لااكون مسلم حقيقي الا ان ازوج بنتي لسني؟؟؟
    يجعلها سنية بعد حين وأكون قد ساهمت بادخالها لجهنم
    ليس انصافا هذا ثم هذه البنت التي تزوجت من سني ستبقى على سبيل الفرض شيعيه لكنها ستربي اولادا مخالفين لمذهب اهل البيت فلم هذا السلوك الذي لانفع فيه
  20. بواسطة Rain

    طيب رح اخليك امام خيارين بين ان تزوج ابنتك لسني على دين وغير متطرف وتعرف اخلاقه
    وبين ان تزوجها لشيعي لا يصلي او يصوم ولا تعرف اخلاقه
    ايهما افضل برأيك
  21. بواسطة مرتجى العامري

    اولا ان تحولت سنية فعقيدته من الاساس ركيكة
    واما موضوع تربية المرأة لاولادهم بهذا الزين لان راح ينشؤون على تعاليم آل البيت والام اله النصيب الاكبر بالتريية
    اما موضوع الاسماء فآل البيت سموا على اسماء الخلفاء
  22. بواسطة Rain

    بصراحه دائما افكر بشئ اهلنه واجدادنا وحتى لحد قبل تغيير النظام ماكان هالشي موجود محد يفكر هذا شيعي او سني والكل عايشين بسلام وجان مجتمعنه من احسن المجتمعات واكثرها ثقافه
    اشو هسه الكل يحجون بالدين بس الي تشوف بيه بالفعل تصرفات واخلاق السلام واهل البيت عليهم السلام كولش قليلين
  23. بواسطة عطر الامير

    كثير من الزوجات يخضعن لضغوط ازواجهن
    لاتنسى سلطة الزوج ثم اذا كانت عقيدتها قوية لااشكال بالزواج
  24. بواسطة عطر الامير

    صحيح اللي يتكلم بزمن صدام
    رقبته تطير
    شكرا ران
  25. بواسطة بهلول الرشيد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اكو حادثه سأرويها لكم
    كان ابي رجل دين وورث من ابيه بعض الجواري وكانت الجاريه المدلله للعائله اي اصبحت واحده منا بعد ان فقدت اهلها بمرض الطاعون الفتاك
    كان ابي لايميز اختي عن الجاريه ولكن العرف العشائري الجنوبي يحتم على المجتمع ان لايتزوج من العبيد حتى وان كانت جميله كان ابي واقع بين امرين اما ان يعتقها وتصبح عرضه للافتراس الاجتماعي او يبقيها في بيته ويتحمل كل تبيعاتها ....شاءت الاقدار وياتي رجل صابئي ويسكن بجوار القريه وهو اعزب ...اهل القريه لايعطون ولايأخذون من غير الديانات فأتصل بابي وخطب الجاريه بعد ان اعجب بها وافقت الجاريه على انها تبقى على دينها دون المساس او المقايضه على ترك دينها ووافق الطرفان لكن الصابئي بعد مرور الزمن اصبحت له صله باقربائه لكن اقرباءه ساوموه على ترك المسلمه او اعتناقها للديانه الصابئيه .....تركت هذه المسلمه كل ماتملك من موجهرات واثاث وتخلت عن زوجها ورجعت الى سيدها ومولاها وعدم التخلي عن مذهبها ودينها الاسلامي والحادثه طويله ولها الم في نفسي لما تركته هذه السيده في نفوسنا رحمها الله تعالى ..... فالمصاهره بين الاديان قد تكون شبه مستحيله اما بين المسلمين حتى وان تعددت المذاهب هذا لايمنع من المصاهره
    تحياتي
  26. بواسطة Rain

    شكرا عمو على المشاركه
    تبقى المشكله هي مشكله اشخاص وليس الجميع مثل هذا الصابئي
    اعرف الكثير من الاشخاص متزوجين بديانات اخرى وحتى بعض العلماء اجازوا الزواج من الكتابيه يعني تحت اي نوع دين سماوي يؤمن بالله
    برأيي على الناس التفكير ابعد في الدين والدين ليس فقط صلاه او صوم
    الدين قبل كل شئ اخلاق لذلك الرسول صل الله عليه واله قال اكمل المؤمنين ايمانا احسنهم اخلاقا
  27. بواسطة عطر الامير

    حكم زواج المسلم باليهودية أو المسيحية
    يجوز للمسلم التزوج باليهودية والمسيحية ، زواجاً مؤقتاً ، والأحوط وجوباً ترك التزوج بغير المسلمة دواماً.
    أما المرأة الكافرة غير الكتابية ، فلا يجوز للمسلمِ التزوج بها مطلقأ والأحوط وجوباً ترك التزوج بالمجوسية أيضاَ ولو مؤقتاً.
    وأما المرأة المسلمة فلا يجوز لها أن تتزوج بالرجل الكافر بتاتاً. لا يجوزللمسلم المتزوج من مسلمة ، التزوج ثانية من الكتابية كاليهودية والمسيحية من دون إذن زوجته المسلمة ، والأحوط وجوباً ترك التزوج بها ولو مؤقتاً ، وإن أذنت به الزوجة المسلمة ، ولا يختلف الحكم في ذلك بين وجود الزوجة معه وعدمه.

    اذن نقرء من الفتوى لايجوز الزواج من الكتابية زواج دائم
    ويجوز الزواج المنقطع واذا كان متزوجا من مسلمة فلايجوز حتى المنقطع
  28. بواسطة Rain

    سواء زواج منقطع او مستمر يبقى زواج
    والمنقطع لم يحدد بفتره زمنيه يعني ممكن يبقون 40 سنه متزوجين بعقد منقطع
    والهدف من هذا الموضوع اوضح ان الدين الاسلامي دين مرن وواسع وليس كما يعتقد بعض الاشخاص بأنه دين ضيق ولا مرونه فيه
  29. بواسطة عطر الامير

    اكيد الاسلام دين اليسر والتسامح
    والمحبة والود والجماعة والوحدة
    لادين التشتت والقتل والارهاب
    شكرا سيدة ران
  30. بواسطة Rain

    شكرا لمشاركاتك القيمه
    نورت الموضوع