منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مشاكل المرأة العصرية

  1. بواسطة عطر الامير

    متابعة - المرأة والاسرة
    حددت دراسة اجتماعية أقامها مركز البحوث والدراسات ست مشاكل رئيسة تواجهها المرأة العصرية، اذ بينت ان 66 بالمئة من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع أكدن بأن الزواج سابقا كان أسهل بكثير من الوقت الحالي اذا ما اخذنا بعين الاعتبار بأن المرأة القديمة كانت تنتظر الزواج فقط وليس أي مستقبل آخر. لكن المرأة العصرية تفكر في تحقيق أمور كثيرة قبل الزواج كالدراسة والتخصص وبناء سيرة مهنية، وهذا يؤدي في كثير من الأحيان الى فوات قطار الزواج عليها، وأضافت بأنه لذلك السبب هناك مجتمعات متقدمة تعيش فيها المرأة وحيدة مثل الرجل من دون أي رابط زواجي.واصفة ضرورة استقلالية المرأة لأن ذلك يساعد الرجل على تحمل نفقات الحياة جنبا الى جنب مع العاملة. لكن ما يحدث هو أن نسبة كبيرة من الرجال ما زالوا يرفضون الاستقلالية الكاملة للمرأة وذلك لأسباب غريزية متأصلة في الرجل حول دورها الاجتماعي والعائلي. مؤكدة بأن 59بالمئة من النساء يعتبرن بأن شرط المرأة لتحقيق الاستقلالية يعيق الزواج، بل ربما يجعله مستحيلا في بعض
    المجتمعات.قالت الدراسة ايضا: ان المرأة العصرية بدأت تواجه منافسة قوية من حيث مقاييس الجمال، فقديما كان الجمال الطبيعي للمرأة هو المعيار الوحيد لتقديرها، ولكن العصرية تواجه فعلا مشاكل ومنافسة في الوصول الى أو تحقيق المعايير الجمالية المطلوبة بالنسبة للمرأة في عصرنا الحديث. وأضافت الدراسة بأن 63بالمئة من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع أكدن بأن الجمال الطبيعي للمرأة في العصر الحديث يأتي في المقام الثاني لأن ما يلفت النظر أكثر هو الجمال المصطنع المتمثل في مواد وعمليات التجميل. فالمرأة غير القادرة على الجمع بين هذين العنصرين ينظر اليها على انها مازالت متأخرة.
    وعرجت الدراسة على الحمل والانجاب الذي يعد حاجة غريزية في المرأة ولكن بعض مفاهيم العصر الحالي تمنعها من تحقيق هذا الحلم، فهناك نساء عصريات يعتقدن بأن الحمل يشوه جمال المرأة ويؤدي الى ترهلها بسرعة .
  2. بواسطة رفاه

    شكرا للطرح
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا للحضور الكريم