منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 7 طرق لتحافظي على المناكير لمدّة أطول

  1. بواسطة رفاه

    [صورة]



    وللعناية بأظافركِ طوال الوقت، فكيف تجعلين الطلاء يستمرّ لوقت أطول:



    1- لا تنجرفي وراء الأظافر الطويلة: إن أردتِ أن تستمرّ أظافركِ لمدة أطول، اجعليها أقصر. استعمال الكومبيوتر والهاتف يوميّاً



    سيجعل أظافركِ تتكسّر إنْ كانت طويلة، كما أنّها ستطول أكثر فأكثر حتى موعدكِ القادم في صالون التجميل، خاصّة إنْ كنتِ تضيفين

    الجيل أو الأكرليك.


    2- ضعي طبقة أساس: تعتقد الكثيرات أنّ الطبقة الأخيرة في طلاء الأظافر وحدها القادرة على الحماية وحفظ اللّون لوقتٍ أطول، إلّا أّن الأمر ليس صحيحاً، حيث أنّ الطبقة الأولى من طلاء الأساس هي الضروريّة جدّاً.



    3- تأكّدي من طلاء كامل الجوانب جيّداً: لا تحاولي ترك أيّ قسم من الظفر دون طلاء، بالأخصّ الإبهام والسبابة.



    4- تجنّبي الماء الدافئ في الـ 21 ساعة الأولى. لا تستخدمي الماء الساخن أو الدافئ في الساعات الأولى، والأفضل اليوم الأوّل بأكمله، استخدمي الماء البارد.



    5- الترطيب وزيوت للجلد الزائد: الترطيب مفتاح حماية الأظافر من التلف اليوميّ. قومي بتمسيدها بالكريمات المخصّصة للجلد الزائد (الكولتيك كريم أو الزيوت) كلّ ليلة.



    6- ابتعدي عن أدوات التنظيف المنزليّة: التخلّص من الجراثيم والميكروبات يتطلّب استعمال أدوات تنظيف تدخل في تركيباتها موادّ كيميائيّة من شأنها أن تؤدّي إلى تلف طلاء الأظافر والإضرار باليدين، لذا من المستحسن استخدام صابون معتدل مضادّ للبكتيريا.



    7- احذري الواقي الشمسيّ: احذري أثناء تطبيقكِ للواقي الشمسيّ من أن يلامس أظافركِ، فذلك يؤدّي إلى تقشّر الطبقة العليا من الطلاء. طبّقيه عن طريق باطن الإصبع أو باستخدام قطنة.
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا رفاه
  3. بواسطة رفاه

    شكرا للحضور
  4. بواسطة ام اريام

    يسلمو