منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إكمال مخططات البنى التحتية لمخيمات النازحين

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    أكملت وزارة الهجرة والمهجرين العمل بالتصاميم وجداول الكميات للوحدات الصحية والطرق والبنى التحتية الخاصة بالماء والكهرباء والسياج الامني لثلاثة مخيمات في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين، فيما وزعت آلاف الحصص والسلال الغذائية والمساعدات العينية بين الأسر النازحة في مناطق بغداد وخانقين وسامراء وبزيبز والضلوعية. إكمال بنى تحتية
    وقال معاون مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة المهندس قحطان هادي في تصريح صحفي: ان الوزارة اكملت العمل بالتصاميم وجداول الكميات للوحدات الصحية والطرق وتنفيذ بنى تحتية للماء والكهرباء والسياج الامني لثلاثة مخيمات في ناحية العلم في محافظة صلاح الدين، بواقع (750) خيمة لكل مخيم، فضلا عن عزمها انشاء مخيم في منطقة السايلو بسعة ( 200) خيمة ومخيم آخر في منطقة الكرمة سعة ( 100) خيمة.




    مد شبكة كهرباء
    واشار هادي الى ان فريقا هندسيا قام بمتابعة مد شبكة كهرباء لمخيم الوند للنازحين في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، منفذة من قبل المديرية العامة لتوزيع كهرباء الوسط، اضافة الى قيامه بتدقيق اعمال تنفيذ ايصال الشبكة الكهربائية الى مخيم الخالدية بالانبار الذي يضم (2750) خيمة، فضلا عن تدقيق الاعمال الميكانيكية والكهربائية والمدنية الخاصة بانشاء مخيم في قضاء شيخان في محافظة دهوك.
    توزيع مواد اغاثية ومبردات هواء
    وفي ما يخص المواد الاغاثية، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين (5450) حصة من المساعدات الاغاثية التي تشمل ( مبردة هواء، سلة غذائية، طباخا غازيا) بين الاسر النازحة في مناطق متفرقة من جانب الكرخ ببغداد. مدير فرع الوزارة في بغداد جانب الكرخ مهند عباس ذكر في تصريح صحفي، ان الوزارة وزعت (1000) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة في منطقة الرضوانية و(1000) حصة اغاثية اخرى بين الاسر النازحة في ناحية النصر والسلام تضمنت الحصة الواحدة مبردة هواء وسلة غذائية، كما وزعت الوزارة (600) حصة اغاثية بين الاسر النازحة في المجمعات العشوائية والشركة الاهلية والمعامل والعمارات السكنية، شملت الحصة الواحدة مبردة هواء وسلة غذائية وطباخا غازيا، وفي منطقة الغزالية وزعت الوزارة بين الاسر النازحة فيها (600) حصة اغاثية تضمنت الحصة الواحدة مبردة هواء وسلة غذائية». واضاف عباس ان التوزيع شمل الاسر النازحة في منطقة حي الخضراء بـ (250) حصة من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة الواحدة مبردة هواء وسلة غذائية، مبينا ان الوزارة نقلت (2000) حصة من المساعدات الاغاثية التي تتضمن سلالا غذائية ومبردات هواء لتوزيعها بين الاسر النازحة في مناطق اخرى. توزيع حصص غذائية
    وفي الشأن نفسه، اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين توزيعها (11709) من المساعدات الاغاثية العاجلة بين الاسر النازحة في نواحي وقرى قضاء خانقين بمحافظة ديالى خلال الاسبوع الماضي. واكد مسؤول مكتب الوزارة في خانقين علي غازي اغا، ان المساعدات الاغاثية شملت الاسر النازحة في قرى ونواحي القضاء، مشيرا الى ان المساعدات تمثلت بـ(6755) حصة اغاثية وزعت بين النازحين في مجمع الوند الكرفاني الاول ومخيم الوند الثاني، و(1264) حصة اغاثية في منطقة توله فروش و(1200) حصة اغاثية في ناحية جلولاء، فيما وزعت (306) حصص اغاثية بين النازحين في منطقتي جلوه واغا خليفة و(174) حصة اغاثية في منطقة السايلو، فضلا عن (822) حصة اغاثية في منطقة بانميل و(294) حصة في منطقة عبدالله بيك، فيما كانت حصة منطقتي شهيدان ودرو (146) حصة اغاثية، اضافة الى (394) حصة اغاثية في منطقة به ختياري و(394) حصة اغاثية في منطقة علياوه . توزيع ملابس في سامراء
    في السياق نفسه، ذكر مسؤول مكتب الوزارة في سامراء خالد البدري، ان « ملاك مكتب هجرة سامراء وزع مساعدات اغاثية عاجلة متمثلة بالعينية والغذائية، شملت (1500) حصة اغاثية بين الاسر النازحة في قضاء سامراء تضمنت (300) سلة غذائية سريعة و(200) سلة غذائية جافة، فضلا عن (500) سلة ملابس و(500) مبردة هواء . ويأتي توزيع المساعدات الاغاثية هذه، في اطار مساعي الوزارة التي تبذلها للتخفيف عن كاهل النازحين وتوفير سبل العيش الكريم لهم.
    مراوح شحن
    ولم يحرم نازحو بزيبز من المساعدات التي توزعها وزارة الهجرة ،فقد قامت بتوزيع (620) حصة من المساعدات الاغاثية، متمثلة بمراوح الهواء الشحن والسلال الغذائية السريعة وكسوة الملابس بين الاسر النازحة في المنطقة. وذكر مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع عامر عباس زغير، ان فرع الوزارة في محافظة الانبار وزع (435) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة في مخيم الاحسان، كما وزع الفرع (185) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة في مخيم الهجرة رقم 1 بمنطقة بزيبز، منوها بأن الحصة الواحدة تضمنت مروحة هواء شحن وسلة غذائية سريعة وكسوة ملابس صيفية. وتابع زغير ان «الوزارة مستمرة بتقديم المساعدات الاغاثية (الغذائية والعينية) لشمول جميع الاسر النازحة في المحافظة لحين عودتهم لمناطق سكناهم».
    منطقة الضلوعية
    ولم تكن منطقة الضلوعية الواقعة في صلاح الدين بعيدة عن هذا الشأن، فقد وزعت الوزارة (1800) حصة من المساعدات الاغاثية بين العوائل النازحة هناك. وقال مسؤول مكتب الوزارة في سامراء خالد البدري: ان « ملاك مكتب هجرة سامراء وزع مساعدات اغاثية عاجلة متمثلة بالعينية والغذائية شملت (1800) حصة اغاثية بين العوائل النازحة في الضلوعية تضمنت (600) سلة غذائية و (600) سلة ملابس فضلا عن (600) مبردة هواء».