منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 100 مليار يورو لتنفيذ مشاريع الطاقة في أوروبا

  1. بواسطة عطر الامير

    براتيسلافا/ متابعة الصباح
    قال مسؤول بارز بالاتحاد الأوروبي إن أكثر من 25 بالمئة من ميزانية الاتحاد الأوروبي مخصصة للاقتصاد منخفض الكاربون.
    و اقتصاد منخفض الكربون أو الاقتصاد decarbonised يقوم على الطاقة القليلة الكربون ولديها انتاج الحد الأدنى من غازات الاحتباس الحراري انبعاثات (غازات الدفيئة) في المحيط الحيوي . ويسعى العديد من بلدان العالم الى تصميم وتنفيذ ستراتيجيات منخفضة الانبعاثات ومن خلال هذه الستراتيجيات يسعون لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، كما ان خفض انبعاثات الغازات المتسببة بالاحتباس الحراري على المدى الطويل يسهم في تقليل آثار تغير المناخ السلبي على الانسان.
    وسلط ماروس سيفكوفيتش نائب رئيس المفوضية الأوروبي لاتحاد الطاقة خلال مؤتمر دولي حول الاقتصاد الأخضر عقد في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا الضوء على “التمويل الذكي” للمباني الذكية، وهو جزء من حزمة كفاءة الطاقة سيتم الكشف عنها في تشرين الاول المقبل.وأشار أيضا إلى أن الصندوق الأوروبي للاستثمارات الستراتيجية، وهو مبادرة أطلقها بنك الاستثمار الأوروبي والمفوضية الأوروبية بصورة مشتركة، يعمل على ما يرام.
    وأكد سيفكوفتيش “لقد تعاقدنا بالفعل على مشروعات تتجاوز قيمتها 100 مليار يورو (112 مليار دولار أميركي) في أوروبا منذ إنشاء الصندوق، موضحا إن أكثر من نصف هذه المشروعات مخصص لتشييد البنى التحتية الداعمة لكفاءة الطاقة”.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا للطرح
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا للحضور الجميل
    عساكم من عواده