منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بالصور: "سوبر هاتريك" مهند عبدالرحيم يمنح العراق أول انتصار

  1. بواسطة عطر الامير

    حقق المنتخب الوطني العراقي أول فوز في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، عندما أسقط نظيره التايلاندي برباعية نظيفة، اليوم، الثلاثاء، على ملعب باص في العاصمة الإيرانية طهران لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الثانية.

    وبذلك أصبح رصيد العراق 3 نقاط في المركز الخامس، قبل الأخير، بينما ظل منتخب تايلاند في المركز الأخير بلا نقاط بعد 4 هزائم.

    وتدين العراق بالفضل في هذا الانتصار الكبير للمهاجم مهند عبدالرحيم، الذي أحرز 4 أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق 7، و24، و87، و(90+1).

    قدم المنتخب العراقي أداءً رائعا في الشوط الأول، توجه بهدفين، وكان بإمكانه إضافة المزيد.

    وشهدت الدقائق الست الأولى إهدار فرصتين سهلتين لأسود الرافدين عن طريق علي عدنان، وعلاء عبدالزهرة. وفي الدقيقة 18 عاد عبدالزهرة ليهدر فرصة أخرى وهو في حالة انفراد مع حارس مرمى تايلاند.

    واستمر منتخب العراق في ضغطه الكبير على مرمى الحارس التايلندي، حيث أنقذ الأخير مرماه من هدف محقق من كرة ثابتة سددها عدنان في الدقيقة 38، وأضاع أحمد ياسين هدفا، وهو في حالة انفراد أيضا.

    تغير الحال في الشوط الثاني للمباراة، حيث بسط المنتخب التايلاندي سيطرته الواضحة على مجريات المباراة، مستغلا التراجع غير المبرر لمنتخب أسود الرافدين، حيث شهدت الدقيقة 55 إنقاذ حارس مرمى العراق محمد حميد هدفا محققا.

    وأكملت تايلاند المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد اللاعب كورافت نامويست في الدقيقة 66، بعد ضربه لاعب العراق أحمد إبراهيم.

    بعدها بدقيقة واحدة فقط، أنقذ لاعب المنتخب العراقي علي عدنان مرماه من هدف مؤكد,اثر ابعاده للكرة من على خط المرمى.

    وعاد عدنان ليهدر فرصة أخرى للعراق عند الدقيقة 80. وشهدت الدقيقة 82 خروج لاعب آخر من تايلاند بسبب الإصابة، وعدم وجود ورقة تبديل، بعد أن قام مدرب منتخب تايلاند بتبديل 3 لاعبين دفعة واحدة مطلع الشوط الثاني للمباراة.

    وقبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة عاد مهند عبد الرحيم ليحرز الهدف الشخصي الثالث، وفي الوقت المبدد للشوط الثاني، أكمل المتألق عبدالرحيم رباعيته الشخصية من كرة عكسها البديل علاء علي مهاوي.

    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]