منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بالصور: البحرين تتخطى السعودية في افتتاح كأس آسيا للشباب

  1. بواسطة عطر الامير

    [صورة]



    من اللقاء
    [صورة]



    [صورة]



    استهل المنتخب السعودي للشباب، مبارياته في بطولة كأس آسيا تحت 19 عامًا، والمؤهلة لكأس العالم 2017 بكوريا الجنوبية، بخسارة أمام المستضيف المنتخب البحريني بنتيجة 3-2.

    سجل للبحرين محمد مرهون في الدقيقة 40، ومحمد الحردان (ضربة جزاء)، في الدقيقة 49 والبديل محمد أحمد، في الدقيقة 90، فيما سجل للمنتخب السعودي راكان العنزي، في الدقيقة 56وسامي النجعي، في الدقيقة 69.

    بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وأفضلية من جانب المنتخب السعودي، وبحث المنتخبان عن هدف أسبقية، و تسيد الأخضر الشاب الربع ساعة الأولى من اللقاء وسط محاولات من جانب عبد الرحمن اليامي وراكان العنزي وعمار النجار.

    بعدها نشط وسط المنتخب البحريني وهدد مرمى محمد اليامي كثيراً، خاصة بعد كثرة الأخطاء في التمرير من جانب لاعبي المنتخب السعودي، وتألق اليامي في إبعاد أكثر من كرة خطيرة للمنتخب البحريني، ومن كرة تألق فيها المهاجم البحريني محمد مرهون في مراوغة أكثر من لاعب سعودي، أحرز منها الهدف الأول للبحرين في الدقيقة 40.

    بعد الهدف حاول لاعبو الأخضر العودة للقاء، حتى أطلق حكم اللقاء الإماراتي عمار الجنيبي بتقدم البحرين بهدف.

    وعلى عكس المتوقع، بدأ الشوط الثاني باستمرار أفضلية المنتخب المستضيف ومن كرة خاطئة تحصل مهاجم البحرين على ضربة جزاء بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم باحتسابها، وتقدم لتنفيذها قائد البحرين محمد الحردان مسجلاً من خلالها الهدف الثاني في الدقيقة 49، لتزيد من صعوبات المدرب الوطني سعد الشهري في التعامل مع مجريات المباراة.

    شعر لاعبو الأخضر بصعوبة الموقف وبدأوا في البحث الجدّي عن هدف تقليص للنتيجة، حتى تمكن سريعاً راكان العنزي من ذلك بتسجيله هدف في الدقيقة 56.

    وأجرى سعد الشهري، مدرب السعودية، تبديلين دفعة واحدة، بإشراك منصور المولد و أنس زباني، بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، لكن ذلك لم يضف أي جديد، خاصة مع اعتماد المنتخب البحريني على إبطاء إيقاع المباراة، وإضاعة الوقت بتعمد لاعبيه كثرة السقوط، ليدفع الشهري بالتبديل الثالث والأخير بإشراك أيمن الخليف.

    وكاد الأخضر أن يسجل التعادل من كرة ثابتة سددها ناصر العتيبي قوية لترتطم بعارضة المنتخب البحريني 68، وواصل الأخضر هجماته، حتى أعلن الحكم عن ضربة جزاء مستحقة للأخضر السعودي انبرى لها المدافع سامي النجعي مودعاً الكرة في شباك البحرين كهدف ثاني للأخضر.

    واستمر اللعب سجالاً بين المنتخبين، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها سجل المنتخب البحريني الهدف الثالث،ليطلق الحكم معه صافرته معلناً نهاية المباراة.