منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع افتراء ابن تيميّة على أمير المؤمنين (عليه السلام)

  1. بواسطة عطر الامير

    وأمّا الاشياء التي نسبها إلى أمير المؤمنين، والاكاذيب التي هي في الحقيقة كذب عليه، في كلماته كثيرة، منها: إنّ عليّاً كان يقول مراراً: إنّ أبابكر وعمر أفضل منّي، وكان يفضّلهما على نفسه.
    يقول:
    حتى قال: لا يبلغني عن أحد أنّه فضّلني على أبي بكر وعمر إلاّ جلدته جلد المفتري(1) .
    هذا الشيء الذي نقله لم يذكر له مصدراً عن أمير المؤمنين، وأمير المؤمنين لم نسمع أنّه جلد أحداً من الصحابة لانّه فضّله على الشيخين، مع أنّ كثيرين من الصحابة كانوا في نفس الوقت وفي حياة أمير المؤمنين يفضّلون عليّاً على الشيخين بمسمع منه ومرأى.
    إنّ ابن حزم في الفصل(3) ، وكذا ابن عبد البر في الاستيعاب(2) بترجمة أمير المؤمنين، هذان الحافظان الكبيران يذكران أسماء عدّة كبيرة من الصحابة كانوا يقولون بأفضليّة علي من الشيخين، ولم نسمع أنّ عليّاً جلد واحداً منهم.
    وأمّا هذا الخبر، فقد كفانا الدكتور محمّد رشاد سالم ـ الذي حقّق منهاج السنّة في طبعته الجديدة ـ مؤنة تحقيقه حيث قال: بأنّه ضعيف(4) .
    وكذب على علي وفاطمة الزهراء فزعم أنه روي:
    كما في الصحيح عن علي (رضي الله عنه)، قال: طرقني رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وفاطمة، فقال: «ألا تقومان تصليان ؟» فقلت: يا رسول الله إنما أنفسنا بيد الله إن شاء أن يبعثنا بعثنا، قال: فولّى، وهو يقول:(وَكَانَ الاِْنسَانُ أَكثَرَ شَيء جَدَلاً)(5) .
    وكذب على أمير المؤمنين في قضيّة شرب الخمر(6) .
    أكتفي بما ذكرت، وأكرّر دعاء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): «اللهم والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله».
    وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين.


    __________
    (1) منهاج السنة 7 / 511.
    (2) الفصل في الملل والنحل 4 / 181.
    (3) الاستيعاب في معرفة الاصحاب 3 / 1090.
    (4) منهاج السنة 7 / 511، الهامش.
    (5) منهاج السنة 3 / 85، الاية سورة الكهف: 54.
    (6) منهاج السنة 7 / 237.
  2. بواسطة جنان العراقيه

    [صورة]
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا جنان نورتي
    دام التواصل