منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كولومبية تعتنق الإسلام على يد عائلة جزائرية بسويسرا

  1. بواسطة اقلام حره

    كولومبية تعتنق الإسلام على يد عائلة جزائرية بسويسرا

    [صورة]


    الكولومبية فاني بيلو غيرت اسمها إلى هاجر




    قالت الكولومبية فاني بيلو إنها اعتنقت الإسلام أثناء دراستها الجامعية في سويسرا، وإنها غيرت اسمها إلى هاجر، مشيرة إلى أن الفضل في إسلامها يعود إلى عائلة جزائرية تعرفت إليهم في سويسرا.
    وقالت فاني بيلو "اعتنقت الإسلام منذ 8 سنوات مضت، وقصتي مع الإسلام بدأت منذ أن سافرت إلى خالتي في سويسرا لأعيش معها وأنتمي لإحدى الجامعات هناك وأدرس اللغة الفرنسية". بحسب ما ذكرت صحيفة الإتحاد الإماراتية الثلاثاء 9 أغسطس/تموز الجاري.
    وأضافت "بينما كنت على مقاعد الدراسة الجامعية تعرفت على عائلة جزائرية مسلمة وصرت أزورهم وألحظ كم كانوا عائلة مترابطة ومثالية وكانوا يعاملونني بطيبة واحترام وبشكل يعكس صورة مشرقة عن دينهم الإسلامي".
    وتابعت فاني بيلو "أثاروا انتباهي وقررت أن أقرأ عن الدين الإسلامي لأتعرف عليه عن قرب وكانت هذه بوادر رغبة بدأت تنضج في داخلي لأعتنق الإسلام أنا أيضا".
    وقالت "على مدار 3 سنوات أقرأ وأسأل وأستفسر عن الإسلام حتى وصلت إلى درجة عالية من الاقتناع".
    وأضافت "ذهبت إلى المسجد الوحيد الذي كان موجودا في المنطقة وأخبرت الإمام أنني أريد أن أسلم، فعلمني كيف أنطق الشهادة وأعطاني كتبا عن أركان الإسلام والواجبات المفروضة علي، وقام مسلم تونسي هناك بتعليمي الوضوء والصلاة”.
    وتابعت: "بعد أن عدت إلى البيت أخبرت خالتي أنني أسلمت لم تظهر عليها علامات السعادة، وكذلك والدي".
    يذكر أن هاجر عادت إلى كولومبيا وعملت مدرسة للغة الفرنسية وارتدت الحجاب، ثم سافرت إلى الإمارات وحفظت جزأين من القرآن الكريم، وذهبت للعمرة.