منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع دراسة تحذر من مخاطر الجلوس الطويل

  1. بواسطة عطر الامير

    دالاس / وكالات
    توصلت دراسة أميركية جديدة شارك فيها متطوعون في منتصف العمر إلى أن كل ساعة إضافية يمضيها الفرد جالسا ترتبط بزيادة بنسبة 12بالمئة في تكوين الكالسيوم بالشرايين التاجية، وهي إحدى العلامات المبكرة لمرض القلب التاجي.

    وقالت جوليا كوزليتينا -من مركز ساوثوسترن الطبي التابع لجامعة تكساس في دالاس- والتي شاركت في إعداد الدراسة “هذه واحدة من أولى الدراسات التي تساعد في كشف كيفية ارتباط فترات الجلوس بخطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال تقييم هذه العلامة المبكرة لتصلب شرايين القلب.
    وحلل الباحثون بيانات أكثر من ألفي مشارك في الدراسة لديهم قياسات للنشاط البدني باستخدام أجهزة تتبع للحركة وفحص مستويات الكالسيوم في الشرايين التاجية.
    وكان متوسط أعمار المشاركين خمسين عاما، ونحو نصفهم من السود، وأمضى المتطوعون ما بين ساعة و11 ساعة في اليوم جالسين، وكانوا إما لا يمارسون أي نشاط بدني على الإطلاق أو يمضون ما يصل إلى مئتي دقيقة في اليوم في نشاط بدني معتدل إلى قوي بواقع 29 دقيقة في المتوسط.
    وقالت كوزليتينا إن نحو ربع المشاركين كانت لديهم كميات من الكالسيوم يمكن رصدها في الشرايين التاجية.
    وأكثر المشاركين ميلا للجلوس بدوا أكبر سنا، وكانوا يعانون من السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة في مؤشر كتلة الجسم. وذكر فريق البحث في دورية الكلية الأميركية لدراسات القلب أن هؤلاء لديهم أيضا ميل أكبر لتكوين الكالسيوم في الشرايين التاجية.
    ونصحت كوزليتينا بأخذ فاصل من دقيقة إلى خمس دقائق كل ساعة، إضافة إلى استخدام السلم بدلا من المصعد، وهو ما من شأنه أن يساعد في تلافي بعض تأثيرات الجلوس الطويل
  2. بواسطة س احمد الغالبي

    نسال الله ان يبعد عنا وعنكم جميع الامراض انه حسبنا ونعم الوكيل
    للهم صل على محمد وال محمد
    بارك الله بكم
    شكرا كثيرا

    :«لا اِلـهَ إلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ يُحْيي وَيُميتُ، وَهُوَ حَيٌّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الْخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيْء قَديرٌ،وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلاّ بِاللهِ العَلِيِّ الْعَظيمِ».
  3. بواسطة عطر الامير

    حياكم الله
  4. بواسطة الامل نور

    جزاك الله خير
  5. بواسطة عطر الامير

    شكرا امل نورتم