منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الأطعمة غير المغذية تقصر حياة الأطفال

  1. بواسطة عطر الامير

    سارة بوسيليي وباميلا دانكن ترجمة / هالة عدي
    الأطعمة غير المغذية والمشروبات السكرية تتسبب بمشاكل صحية خطيرة بين الأطفال حول العالم، مع ارتفاع في أعداد الذين يعانون من السمنة وملايين المصابين بالسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الحالات التي لم نشهدها سابقا إلا لدى البالغين، بحسب بيانات تم الكشف عنها مؤخرا.

    يواجه صغار السن أمراضا خطيرة وحياة قصيرة بسبب انتشار ثقافة الوجبات السريعة التي يجري تسويقها بشكل كبير، وفقا للخبراء، والخدمات الصحية حول العالم تكافح لتعالج هذه المشكلة. وباء مقبل


    الدول الثلاث صاحبة أعلى معدلات سمنة الأطفال هي جزر جنوب المحيط الهادئ كيريباتي وساموا ومايكرونيسيا، أما بين البلدان الأكثر اكتظاظا بالسكان وتواجه أسوأ السيناريوهات فنجد مصر حيث أكثر من ثلث الأطفال (35,5 بالمئة) الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة و17 عاما عانوا من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة سنة 2013، واليونان (31,4 بالمئة)، والسعودية (30,5 بالمئة)، والولايات المتحدة (29,3 بالمئة)، والمكسيك (28,9 بالمئة)، وأخيرا المملكة المتحدة (27,7 بالمئة).
    أكثر من 3,5 ملايين طفل يعانون الآن من السكري النوع الثاني، والذي كان يوما غير معروف لدى هذه الفئة العمرية ويمكن أن يقود إلى مضاعفات مروعة في وقت لاحق من حياتهم؛ مثل البتر والعمى، كما توقع «اتحاد السمنة العالمي» (wof) الذي جمع البيانات ارتفاع ذلك العدد إلى 4,1 ملايين العام 2025.
    هنالك 13,5 مليون صغير تقريبا مصاب بحالة اختلال أو ضعف تحمل الغلوكوز الذي ينذر بالإصابة بمرض السكري، حوالي 24 مليون مصابون بارتفاع ضغط الدم، وأكثر من 33 مليونا لديهم كبد دهني نتيجة البدانة- والذي يرتبط عادة بإدمان الكحول ويمكن أن يقود لتشمع وسرطان الكبد.