منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حرق دار الامام الصادق ع

  1. بواسطة Rafofa

    حرق دار الإمام الصادق عليه السلام :

    كان المنصور العباسي شديد العداوة لآل محمد فقد تتبع آثارهم و قتل كثيرا منهم وبنى آخرين منهم في الاسطوانات لما بنى عاصمته بغداد وأباد كثيرا من أبناء الحسن (عليه السلام) وكان يقول: لقد هلك من أولاد فاطمة (عليها السلام) مقدار مائة وقد بقي سيدهم وإمامهم فقيل له: من ذلك؟ قال: جعفر بن محمد الصادق.

    ◀️ و كان يبعث جلاوزته على الإمام فيؤتى به إلى العراق وفي كل مرة يهم بقتله ولكن الله كان يحول بينه وبين قتل الإمام (عليه السلام). و بلغ من حقده أنه أمر عامله على المدينة محمد بن سليمان أن يحرق على أبي عبد الله الصادق داره .

    ◀️ فجاء هو و جماعته بالحطب الجزل و وضعوه على باب الدار وأضرموه بالنار فلما أخذت النار ما في الدهليز تصايحت العلويات داخل الدار وارتفعت أصواتهن فخرج الإمام الصادق (عليه السلام) و عليه قميص و إزار و في رجليه نعلان و جعل يخمد النار ويطفئ الحريق وهو يقول أنا ابن محمد المصطفى أنا ابن علي المرتضى أنا ابن فاطمة الزهراء، حتى أخمد النار فلما كان الغد دخل عليه بعض شيعته يسلونه فوجدوه حزينا باكيا فقالوا: ممن هذا التأثر و البكاء أمن جراة القوم عليكم أهل البيت و ليس منهم بأول مرة؟ (ليست هذه المرة الأولى التي تحرق فيها دوركم).

    ◀️ فقال الإمام (عليه السلام) اعلموا انه لما أخذت النار ما في الدهليز نظرت إلى نسائي وبناتي يتراكضن في الدار من حجرة إلى حجرة ومن مكان إلى مكان هذا وأنا معهن فتذكرت روعة عيال جدي الحسين (ع) يوم عاشوراء لما هجم القوم عليهن والمنادي ينادي: أحرقوا بيوت الظالمين.


    المصدر : سلسلة مجمع مصائب أهل البيت (عليهم السلام)-الجزء الرابع-للخطيب الشيخ محمد الهنداوي
  2. بواسطة بهلول الرشيد

    شكرا لك رافوفا
    جزيت الف خير
  3. بواسطة Rafofa

    يسلمواااااا
    نؤؤؤرتم بمروركم
  4. بواسطة عطر الامير

    بوركتم خالص الود
  5. بواسطة Rafofa

    حٌيِّأگمَ أّلَلَهِ
  6. بواسطة ريهام م

    موضوع في قمة الخيااال
    طرحت فابدعت
    دمت ودام عطائك
    ودائما بأنتظار جديدك الشيق
    لك خالص حبي وأشواقي
    سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
    اعذب التحايا لك

    لكـ خالص احترامي
  7. بواسطة سلمى التميمى

    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
  8. بواسطة Rafofa

    نؤؤؤرتم وفقكم الله لكل خير