منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طبيبة سعودية أبهرت العالم ورفضت عروضا مغرية

  1. بواسطة اقلام حره

    [صورة]

    طبيبة سعودية أبهرت العالم ورفضت عروضا مغرية


    اكتشفت علاجا أنقذ الملايين من مرضى السكري من البتر بسبب الغرغرينا


    د. نورة أحمد رشاد


    رفضت طبيبة سعودية تعمل في مستشفى إيطالي عروضاً مغرية من جهات عربية وأوروبية وأمريكية ويهودية، أبرزها عرض من جامعة هارفارد للتعاون معها.
    وذكرت صحيفة 'عكاظ' -في عددها الصادر السبت أن العروض تتضمن إقامة مركز طبي خاص باكتشافها الذي أنقذ ملايين من مرضى السكر من البتر بسبب الغرغرينا، وكذا علاج مشاكل التضخم الأورمي وحماية الأمعاء من الاستئصال.
    وتضمنت العروض الإقامة الدائمة ومنحها جنسية البلد الذي تعمل فيه، إضافة إلى تأمين شامل لها ولعائلتها مدى الحياة، وكذا منحها راتباً يعادل ثلاثة أضعاف راتبها الحالي.
    وذكرت الطبيبة نورة أحمد رشاد التي أجرت (5000) عملية جراحية ناجحة في مستشفيات عربية، إضافة إلى مستشفى (سان ناتوا) في إيطاليا، والذي تعمل فيه حالياً، إن النظام العلاجي السابق كان يحتاج إلى أطباء متخصصين في عشرة تخصصات فيما تحتاج العملية الآن -بعد أن اعتمد اكتشافها وحقق نجاحات باهرة- إلى طبيب واحد فقط متخصص في الأوعية الدموية.
    وأكدت الطبيبة نورة أنها فخورة لشعورها بأنها تقدم شيئاً مفيداً للبشرية؛ ليكون نموذجاً مشرفاً للسعودية التي حققت الصدارة في عمليات فصل التوائم، وجراحة القلب المفتوح/ وزرع الكلى.
    وترى الطبيبة السعودية التي حققت نجاحات وشهرة عالمية أن السعودية هي الأحق بخبراتها التي ستنقلها للأجيال القادمة من خلال المركز الذي سيكون تعليمياً بحثياً في مجال الأوعية الدموية.

    جدير بالذكر أن الدكتورة نورة هي إبنة الدكتور أحمد رشاد كبير المتخصصين بالطب الجنائي وتبلغ من العمر 27 عاما، وهي خريجة إحدى الثانويات العامة في الرياض واكملت دراستها الجامعية بالقاهرة، وقدمت لها الحكومة الإيطالية منحة لإكمال الماجستير، وكانت قبلها تتدرب مع د. مجدي يعقوب الطبيب المصري الشهير، وفي إيطاليا بدأت تتعرف أكثر على عمليات البتر وإمكانية حماية الأطراف، حتى توصلت بعد تجريب عدة طرق إلى البتر الوهمي، وهو ما شجعها عليه أستاذها في إيطاليا وساندها حتى اكتملت الفكرة لديها، وقد وجدت من الاحتفاء والاحتفال بهذا الإنجاز ما يجعلها تشعر بالفخر كسعودية