منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الفيسبوك في 13 عاماً من انطلاقه

  1. بواسطة عطر الامير

    اعداد / علوم
    وصل عدد مستخدمي فيسبوك شهريا أكثر من ربع سكان العالم، حسبما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي .وقال مؤسس فيسبوك ورئيسه التنفيذي، مارك زوكربيرغ، على حسابه قبل أيام : «اعتبارا من هذا الصباح، وصل عدد مستخدمي فيسبوك رسميا الآن ملياري شخص «.

    يأتي هذا الإنجاز الكبير لعملاق التواصل الاجتماعي بعد مرور 13 عاما على تأسيس زوكربيرغ له أثناء دراسته في جامعة هارفارد .وترك زوكربيرغ الجامعة قبل إكمال دراسته، بعد إطلاقه موقع فيسبوك.
    وفي أكتوبر/تشرين الأول في العام 2012، أعلن فيسبوك أن عدد مستخدميه وصل إلى مليار مستخدم شهريا، ما يعني أنه نجح في مضاعفة عدد المستخدمين خلال خمس سنوات فقط .


    طموحات مارك
    وسيدحض نمو الشركة المتواصل تنبؤات منتقديها، الذين توقعوا منذ فترة طويلة تباطؤ نمو الشبكة بسبب قدرة بعض منافسيها، مثل سنابشات، على اجتذاب المستخدمين .
    وفي بداية هذا العام، حذرت فيسبوك من أن النمو في إيرادات الإعلانات سيشهد تباطؤا. لكن طموحات زوكربيرغ ظلت كبيرة .
    وقال مؤسس الشبكة لصحيفة «يو إس إيه توداي» الأميركية إن المؤسسة لم تُثر ضجة كبيرة بشأن بلوغ مستخدميها المليارين، وذلك «لأننا لم نصل بعد إلى كل شخص» في كل أنحاء العالم .
    وأضاف: «ما نهتم به في الحقيقة هو القدرة على ربط الجميع ببعضهم «.
    وأدى نمو الشركة السريع إلى مواجهة ضغوط بشأن قدرتها على مراقبة المحتويات غير القانونية، والتي تحض على العنف، التي تُنشر على منصتها الاجتماعية .


    المحتوى المزعج
    وفي الاسابيع القليلة الماضية، قال فيسبوك إنه يراقب محتوياته ، اذ أعلن أن المواقع الإلكترونية التي تحتوي على إعلانات «مزعجة أو صادمة أو خبيثة» ستظهر بنسبة أقل على صفحة الرسائل الإخبارية للمستخدمين .
    وتقوم شبكة التواصل الاجتماعي بتطوير طريقة اختيار المنشورات التي تظهر في الرسائل الإخبارية للمستخدمين بحيث تكشف بشكل أفضل عن صفحات الإنترنت ذات «المضمون الرديء «.ووفقا للتطوير المستهدف، سيتم البحث عن التدوينات الأكثر تضمنا للمعلومات .وقال فيسبوك :إن ذلك التطوير يستهدف المواقع الإلكترونية التي تحتوي «مضامين قليلة القيمة» ويتم إنشاؤها فقط بهدف التربح من استثارة انتباه المستخدمين .وأعرب مستخدمون لموقع فيسبوك عن «خيبة أملهم»، عندما يضغطون على روابط إلكترونية تبدو وكأنها تشير إلى موقع إخباري، لكن بدلا من ذلك تقودهم إلى صفحات تتضمن إعلانات بالأساس، وذلك حسبما قال
    الموقع .ويقول فيسبوك :إن تحليل مئات الآلاف من صفحات الإنترنت ساعد في التعرف على المحتوى غير المرغوب فيه .
    وأشار إلى أن الطريقة الجديدة لترشيح المحتوى المعروض سيتم اعتمادها في العديد من المناطق حول العالم، خلال الأشهر القليلة المقبلة.