منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إيران تتوقع زيادة في الإنتاج والسعودية تخفض شحن الخام

  1. بواسطة عطر الامير

    رويترز/ متابعة الصباح
    في الوقت الذي توقعت فيه وزارة النفط الايرانية وصول إنتاجها من الخام إلى 4 ملايين برميل يوميا بنهاية 2017، اعلن مصدر في قطاع النفط السعودي إن بلاده ستخفض شحنات الخام لزبائنها في آب بأكثر من 600 ألف برميل يوميا لإحداث توازن في ظل ارتفاع الاستهلاك المحلي خلال فصل الصيف.
    و صعدت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة أمس الأربعاء لتعزز مكاسب اليوم السابق حيث خفضت الحكومة الأميركية توقعاتها لإنتاج الخام في العام المقبل بالإضافة إلى تراجع مخزونات الوقود.
    وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت متأخر يوم الثلاثاء: إنها تتوقع زيادة إنتاج النفط الخام في العام المقبل إلى 9.9 ملايين برميل يوميا من 9.3 ملايين برميل يوميا هذا العام بزيادة 570 ألف برميل يوميا.
    ويقل هذا عن توقعات الشهر الماضي بزيادة قدرها 680 ألف برميل يوميا على أساس سنوي، ما شجع الاتجاه الصعودي للأسعار.
    في الوقت ذاته، ما يزال إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مرتفعا على الرغم من تعهد المنظمة بخفض الإنتاج خلال الفترة من يناير كانون الثاني الماضي إلى نهاية مارس آذار العام المقبل بهدف إحداث توازن بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.
    من جانبه قال نائب وزير النفط الإيراني أمس الأربعاء: إن طهران تتوقع وصول إنتاج البلاد من الخام إلى أربعة ملايين برميل يوميا بنهاية 2017.
    وذكر أمير حسين زماني نيا نائب وزير النفط للتجارة والشؤون الدولية في تصريحات للصحفيين في اسطنبول : "بحلول نهاية 2017 نأمل أن يصل الإنتاج لنحو أربعة ملايين برميل يوميا".
    وبلغ إنتاج إيران نحو 3.8 ملايين برميل يوميا في الأشهر
    الأخيرة.
    الى ذلك قال مصدر في قطاع النفط السعود: إن بلاده ستخفض شحنات الخام لزبائنها في آب بأكثر من 600 ألف برميل يوميا لإحداث توازن في ظل ارتفاع الاستهلاك المحلي خلال فصل الصيف مع الاستمرار في الالتزام بمستويات الإنتاج التي تعهدت بها داخل منظمة (أوبك).
    وقال المصدر المطلع على سياسة المملكة النفطية أمس الأربعاء :"هناك طلب قوي على الخام السعودي لكننا ملتزمون بتعهداتنا لـ (أوبك).
    "ومن أجل الوفاء بحصتها في اتفاق (أوبك) وتغطية طلبها المحلي خلال الصيف، نفذت السعودية تخفيضات كبيرة في المخصصات العالمية بأكثر من 600 ألف برميل يوميا لشهر آب".
    وأضاف المصدر أن صادرات الخام لشهر آب ستهبط إلى أدنى مستوى هذا العام عند نحو 6.6 ملايين برميل يوميا.
    وسيتم تخفيض مخصصات الخام إلى آسيا في آب بنحو 200 ألف برميل يوميا إلى 3.5 ملايين برميل يوميا بينما سيجري تقليص المخصصات المتجهة إلى أوروبا بنحو 70 ألف برميل يوميا إلى 520 ألف برميل يوميا.
    وستقل صادرات الخام للولايات المتحدة عن 800 ألف برميل يوميا في آب حسب المصدر.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    اعتقد النفط راح يصعد لان السعودية ماتتحمل ازمة قطر وتضعيفها للاقتصاد السعودي وازمة النفط سوة
    ع العموم شكرا للمتابعة