منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الثانية، أنه يبلغ من درجته أن شيعته يكون لهم حق الشفاعة !

  1. بواسطة عطر الامير

    وفي أمالي الصدوق قدس سره ص203: ( عن الإمام الباقر عليه السلام قال:كان النبي صلى الله عليه وآله في بيت أم سلمة رضي الله عنها فقال لها: لايدخل عليَّ أحد ، فجاء الحسين عليه السلام وهو طفل ، فما ملكت معه شيئاً حتى دخل على النبي صلى الله عليه وآله ، فدخلت أم سلمة على أثره فإذا الحسين على صدره ، وإذا النبي صلى الله عليه وآله يبكي ، وإذا في يده شئ يقلبه ، فقال النبي صلى الله عليه وآله : يا أم سلمة ، إن هذا جبرئيل يخبرني أن هذا مقتول ، وهذه التربة التي يقتل عليها ، فضعيها عندك فإذا صارت دماً فقد قتل حبيبي ، فقالت أم سلمة: يا رسول الله ، سل الله أن يدفع ذلك عنه .قال: قد فعلت فأوحى الله عز وجل إليَّ: أن له درجةً لاينالها أحد من المخلوقين، وإن له شيعة يشفعون فيشفعون ، وإن المهديَّ من ولده ، فطوبى لمن كان من أولياء الحسين ، وشيعته هم والله الفائزون يوم القيامة). (6) ..
    قصدي من الحديث عبارة أم سلمة رضوان الله عليها ، قالت للنبي صلى الله عليه وآله : (يارسول الله سلِ الله أن يدفع ذلك عنه) فأنت صاحب الدعوة المستجابة ، الذي يستطيع أن يغير بإرادته صفحات الوجود ، ويمحو الله ما يشاء ويثبت !
    (قال: قد فعلت فأوحى الله عز وجل إليَّ: أن له درجةً لاينالها أحد من المخلوقين، وإن له شيعة يشفعون فيشفعون ، وإن المهديَّ من ولده، فطوبى لمن كان من أولياء الحسين ، وشيعته هم والله الفائزون يوم القيامة) .
    قال صلى الله عليه وآله : دعوتُ ، ولكن قيل لي إن للحسين درجةً لايصل اليها أحد إلا الحسين ، ولا يصل اليها إلا بالشهادة !
    والثانية، أنه يبلغ من درجته أن شيعته يكون لهم حق الشفاعة !
    والثالثة ، أن المهدي الموعود يكون من صلبه عليهما السلام !
    هذه الثلاثة ترتبط بقتله ، وإلا فلا ، وأنا اخترت أن يكون ما شاء الله !