منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع وبك ترحب بالتزام العراق وليبيا ونيجيريا بخفض الانتاج

  1. بواسطة مرتجى العامري

    الفرات نيوز} رحبت لجنة مراقبة السوق الوزارية المشتركة بين منظمة الدول المصدرة للبترول {أوبك} ومنتجين مستقلين اليوم الجمعة بالتزام العراق وليبيا ونيجيريا بالتعاون بشأن خفض الإنتاج مشيرة إلى أن نسبة الالتزام بالاتفاق بالمتعلق بخفض الانتاج بلغت رقما قياسيا.
    ورحبت اللجنة المشتركة التي يترأسها وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق في بيان في ختام اجتماع بفيينا بمشاركة العراق وليبيا ونيجيريا في اعمال اللجنة والتأكيد من جديد على التزامها بالعمل عن كثب مع البلدان المنتجة الأخرى المشاركة لضمان نجاح إعلان التعاون الخاص بخفض الانتاج.
    وجاء في البيان ان رئيس مؤتمر {أوبك} وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية خالد الفالح أعرب عبر الهاتف عن تضامنه مع اللجنة مؤكدا مجددا التزام المملكة بدعم وانجاح إعلان التعاون.
    كما جدد رئيس المؤتمر ضرورة القيام بمزيد من العمل من جانب دول لم يرتق اداؤها ليتوافق مع مستوى التزامها الكامل بموجب الاتفاق معربا عن شكره لكل من ليبيا ونيجيريا على مشاركتهما الإيجابية وتنسيقهما المستمر مع البلدان المشاركة في إعلان التعاون المشترك.
    وأكدت البيانات الحديثة أن نمو الطلب العالمي على النفط في عام 2017 أصبح أفضل مما كان متوقعا في حين أن الطلب العالمي على النفط في عام 2018 يتوقع أن يكون قويا.
    وستستمر اللجنة في مراقبة العوامل الاخرى في سوق النفط وتأثيرها على عملية إعادة التوازن الجارية في السوق وتترك جميع الخيارات مفتوحة لضمان بذل كل جهد ممكن لإعادة التوازن في السوق لصالح الجميع.
    ومن المقرر أن يعقد الاجتماع المقبل للجنة المشتركة في فيينا في الـ29 من تشرين الثاني المقبل.انتهى
  2. بواسطة بهلول الرشيد

    اكو مصلحه تخدم الكويت والا ماهذه الازدواجيه
    شكرا لنقل الخبر