منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع غوغل” تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 19 بتقديم ألعاب بسيطة

  1. بواسطة مرتجى العامري

    المستقلة)..احتفلت شركة غوغل ،اليوم السابع والعشرين من شهر ايلول/ سبتمبر ،بعيد ميلاد الشركة الـ19، حيث تم تأسيسها في عام 1998.

    وتحتفل شركة غوغل منذ عام 2002 بعيد ميلادها كل يوم 27 ايلول/ سبتمبر من كل عام.

    و دشنت شركة غوغل صفحة على موقعها الرسمي ليتم الاحتفال حيث تحتوي هذه الصفحة على مجموعة من الصور لحروف وشكل محركها الشهير غوغل.

    كما احتوت صفحة غوغل الاحتفالية بالذكرى التاسعة عشر لتأسيس شركة غوغل على محرك على شكل “طبق دار” يحتوي على تسعة عشر شكل مختلف، كما قامت شركة غوغل بتقديم بعض الألعاب البسيطة من خلال البحث عن كلمة ” google birthday surprise spinner”، وبمجرد الفتح ستظهر دائرة حظ تدور ليستقر المؤشر ينقر المستخدم على كلمة فتح.

    والجدير بالذكر أن شركة غوغل هي شركة أمريكية متخصصة في مجال الإعلان التي تقدم خدمات البحث الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ليتم إرسال رسائل عن طريق البريد الإلكتروني وكذلك عن طريق الجي ميل، وتم اختيار اسم غوغل الذي يدل على أهمية شركة غوغل في مجال العديد من المعلومات والبيانات المختلفة وبكم كبير جداَّ.

    كما تقدم شركة غوغل إمكانية نشر المواقع التي تقوم على توفير العديد من البيانات والمعلومات النصية أو تقدم مجموعة هائلة من الرسومات في شكل قواعد البيانات بالإضافة إلى تقديم خرائط على شبكة الإنترنت وكذلك تقدم العديد من برامج الأوفيس وتتيح أوركوت ليتم الاتصال عن طريق شبكة إلكترونية بين أفراد ليتم مشاركة العديد من عروض الفيديو أو مشاركة الأفلام.

    وتوفر شركة غوغل خدمة الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة، وشركة الرئيسية لشركة غوغل التي تحمل اسم “غوغل بليكس” مقامة في مدينة ماونتن فيو التابعة لولاية كاليفورنيا، وبلغ عدد العاملين في الشركة في عام 2009 إلى 20,164 موظف.

    وقام بتأسيس شركة غوغل كل من سيرجي برين، ولاري بايج أثناء فترة دراستهما في جامعة ستانفورد ثم تم تأسيس الشركة في يوم الرابع من شهر ايلول/ سبتمبر لعام 1998 كشركة خاصة.

    وطرحت شركة غوغل في عام 2004 أسهمها للاكتتاب ليم تجميع رأس مال للشركة بلغت قيمته حوالي 1,67 مليار دولار أمريكي، ليصل قيمة رأس مال شركة غوغل الإجمالي بعد عملية الاكتتاب حوالي اثنين وعشرين مليار دولار أمريكي، لتواصل ازدهارها عن طريق طرح منتجات جديدة للشركة وتستحوذ على شركات أخرى والدخول في شراكات اقتصادية.