منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع (( فوائد الزواج المبكر))

  1. بواسطة الشيخ عباس

    (( فوائد الزواج المبكر))

    فقد ورد عن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) (ايما شاب تزوج في حداثة سنه بحح الشيطان : ياويله عصم مني دينه) وعن الامام علي (عليه السلام) (لم يكن احد من اصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يتزوج الا قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : (كمل دينه) وكلمة كمل دينه تعني ان الزواج بما يوفر له من استقرار نفسي سيعينه في الحفاظ على سلامة اخلاقه وعفافه.
    وروي ان رجلاً جاء الى الامام الحسن (عليه السلام) يستشيره في تزويج ابنته فقال (عليه السلام) زوجها من رجل تقي فأنه ان احبها اكرمها وان ابغضها لم يظلمها.

    واما فوائد الزواج المبكرهي:-
    1- تحقيق الاستقرار النفسي والطمأنينة والسعادة فأن كلاً من الجنسين يشعران كمال حياته بالاتصال الجنس الآخر.
    2- التكاثر والانجاب وتكثير المؤمنين الموحدين وجنود الامام المهدي المنتظر (عج).
    3- الشراكة والتعاون على مسؤوليات الحياة فعلى الزوج العمل والكسب وقضاء حوائج الاسرة وعلى الزوجة رعاية البيت والاسرة والزوج وعندما يكبر الاولاد يعينونهما ويرفعان عن كاهلهما الكثير من المسؤوليات.
    4- تحصيل المكاسب الدنيوية والآخروية المترتبة على الزواج فمن الدنيوية زيادة الرزق ومن الآخروية الثواب فقال: الامام الصادق (عليه السلام) (ركعتان يصليهما المتزوج افضل من سبعين ركعة يصليها اعزب).
    5- حماية النفس من الوقوع في الانحراف الجنسي وتجنيب المجتمع الكثير من الجرائم التي لو فتشت عنها لوجدت ان السبب هو الحرمان الجنسي حيث ان المراهقين والشباب وغير المتزوجين يقومون بتصريف طاقاتهم الجنسية بعدة طرق هي:-
    1- العادة السرية.
    2- اللواط.
    3- الاعتداء الجنسي على الخادمات.
    4- الاعتداء الجنسي على الصغار سواء بنات ام ذكور.
    5- خداع الفتيات بالحب والزواج لتصريف الحاجة الجنسية.
    6- وهناك طرق أخرى مثل الألتصاق بالنساء في الطرق والمواصلات العامة الشديدة الزحام او التعلق بملابس المرأة الداخلية او ممارسة الجنس مع الحيوانات كما يحدث في الريف والمدينة.