منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع نجم عالمي: ما يحصل لطالبي اللجوء في مانوس مخزٍ لأستراليا

  1. بواسطة مرتجى العامري

    10216

    السومرية نيوز/ بغداد
    وصف نجم هوليود الأسترالي الأصل راسل كرو، موقف أستراليا من محتجزي مانوس بأنه "مخزٍ ومعيب"، معربا عن استعداده لكفالة ستة لاجئين من جزيرة مانوس وتوفير فرص عمل لهم.

    وتعرض النجم العالمي راسل كرو لموجة انتقادات لاذعة بعد إعلانه عبر موقع تويتر، استعداده لكفالة ستة لاجئين من جزيرة مانوس وتوفير فرص عمل لهم، حيث اعتبر المنتقدون أن على النجم الهوليودي الاهتمام بالأستراليين أولاً وعرض المساعدة على العاطلين عن العمل داخل البلاد قبل التطرق لتوفير حلول لمحتجزي مانوس.

    بدوره رفض كرو هذه الانتقادات خاصة وأن متحدثةً باسم وزارة الهجرة الأسترالية غردت منتقدة تصريحاته ومتسائلة كيف ينوي النجم كفالة اللاجئين كونهم لا يحملون تأشيرات سارية المفعول.


    واكد كرو، أنه لن يتراجع عن موقفه وعن عرضه وغرّد مجدداً قائلاً، "أعين العالم متوجهة نحو أستراليا"، واصفاً موقف أستراليا من محتجزي مانوس بالـ"مخزي والمعيب".

    يذكر أن قضية لاجئي مانوس شغلت السياسيين في استراليا وحول العالم في عطلة نهاية الأسبوع خاصةً وأن رئيسة الوزراء النيوزيلاندية المنتخبة حديثاً جاسيندا آردين جددت عرض بلادها استقبال 150 لاجئاً من مانوس، ولكن رئيس وزراء استراليا مالكوم تيرنبول رفض ذلك.

    وفي مانوس ما يزال مصير أكثر من 600 لاجئ ينتظرون أن تجد الحكومة الفدرالية حلاً لقضيتهم بعد اقفال المركز لأبوابه رسمياً في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي وقطع السلطات عنهم الكهرباء والماء والغذاء.