منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مئات العلماء والمفكرين في العالم الإسلامي يناقشون في طهران قضايا الأمة الإسلامي

  1. بواسطة عطر الامير

    [صورة]
    بالصور .. مئات العلماء والمفكرين في العالم الإسلامي يناقشون في طهران قضايا الأمة الإسلامية


    ناقش أكثر من 500 شخصية من كبار علماء الدين والمفكرين في العالم الإسلامي عدداً من الموضوعات أبرزها دور مدرسة آل البيت عليهم السلام في وضع اسس الحضارة وآراء علماء الامة الاسلامية حول المنظمات التكفيرية واستراتيجيات وسبل تحقيق وحدتها.

    جاء ذلك خلال مؤتمر كبير انطلق اليوم الاربعاء في العاصمة الإيرانية طهران تحت شعار "محبي اهل البيت (ع) وقضية التكفيرين" شاركت فيه نحو 750 مفكرا وشخصية اسلامية من 81 دولة شاركوا في المؤتمر وقرروا انشاء امانة عامة للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية في طهران.

    وشهد المؤتمر ابداء الآراء والنقاش في عدة محاور منها دور مدرسة آل البيت (ع) في وضع اسس الحضارة واراء علماء الامة الاسلامية حول المنظمات التكفيرية واستراتيجيات وسبل تحقيق وحدة الامة الاسلامية.

    وفي كلمة له خلال المؤتمر ، هنأ رئيس مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله أحمد جنتي بالانتصارات التي تحققت ضد التكفيريين في العراق وسوريا ، معربا عن أمله باجتثاث آل سعود واقامة احتفالات الانتصارات في مكة المكرمة وفلسطين.

    ودعا آية الله جنتي خلال مشاركته في المؤتمر العالمي لمحبي أهل البيت عليهم السلام وقضية التكفيريين الى ضرورة الاعلان عن مواقف الثورة الاسلامية بكل صراحة ، لتستمر الثورة في حركتها وعطائها ، معرباً عن أمله في أن يتم الاحتفال في مكة المكرمة باجتثاث آل سعود.

    من جانبه ، قال الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق العراقية الشيخ قيس الخزعلي إن العراق يمضي أيامه الأخيرة في تطهير "داعش" عسكرياً ، مشيرا في كلمته بالمؤتمر إلى أن هذا المؤتمر يعقد بالتزامن مع انتصار محبي أهل البيت عليهم السلام على التكفيريين ، مشددا على أن العراق تجاوز الفتنة الطائفية ويجب التمييز بين محبي أهل البيت ومبغضيهم.