منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الحجاب من التعاليم الإلهية التي جعلها الله تبارك و تعالى لسعادة البشر.

  1. بواسطة عطر الامير

    الحجاب من التعاليم الإلهية التي جعلها الله تبارك و تعالى لسعادة البشر.


    [صورة]




    يقول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في رواية:
    «هَلْ رَأَيْتَ يَا عَبْدَ اللَّهِ طَبِيباً- كَانَ دَوَاؤُهُ لِلْمَرْضَى عَلَى حَسَبِ اقْتِرَاحِهِمْ؟ وَ إِنَّمَا يَفْعَلُ بِهِ مَا يَعْلَمُ صَلَاحَهُ فِيهِ أَحَبَّهُ الْعَلِيلُ أَوْ كَرِهَهُ فَأَنْتُمُ الْمَرْضَى وَ اللَّهُ طَبِيبُكُمْ فَإِنِ انْقَدْتُمْ لِدَوَائِهِ شَفَاكُمْ وَ إِنْ تَمَرَّدْتُمْ عَلَيْهِ أَسْقَمَكُمْ»‏(الإحتجاج، ج‏1، ص34)
    ولكن ما هي مهمة الطبيب؟ مهمة الطبيب، تجويز وصفة للمريض؛ والله تبارك وتعالى جعل وصفته للعباد، القرآن الكريم ومجموع الروايات الواردة عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته (عليهم السلام)؛ ولكن على المرضى العمل بهذه الوصفة الإلهية من أجل الحصول على العلاج.
    من جملة التعاليم الإلهية، الحجاب. طبعا لوكان هناك إنسان غافل أو جاهل بالتعاليم الإلهية، فإنه يرى الحجاب عرقلة في حياته الدنيوية؛ ولكن القرآن الكريم ومن أجل أنه يرى حرمة وكرامة لعفة المرأة يأمر بالحجاب ويقول:
    «ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ» (الأحزاب،59)
    هذه هي الوصفة الإلهية التي يكمن الشفاء فيها؛ ولكن البعض بجهالتهم لايعيرون أي إنتباه لأحكام الإسلام ويسعون بكل جهدهم لكشف الحجاب؛ فلاتنتج فكرتهم المريضة إلا أنهم سيزدادون مرضا فوق مرضهم وسيتسببون في مرض المجتمع أيضا.
    المصادر
    الطبرسي، احمد بن علي‏، الإحتجاج على أهل اللجاج‏، نشر مرتضى، ‏مشهد المقدس، 1403 ق‏.