منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

  1. بواسطة حسن الياسري

    البامية
    10726
    تحتوي البامية على 8.2 غرام من الألياف في الكوب الواحد و هذا بالتأكيد سيساعدك على الشعور بالامتلاء و بالتالي فقدان الوزن بشكل أسرع.​

    الأفوكادو
    10727
    إن كنت لا تحب طعمها يمكنك هرسها بالشوكة و من ثم دهنها مع الخبز الأسمر. يقدم لك الأفوكادو ما يقارب 20 مادة غذائية أساسية شاملة الألياف، حمض الفوليك، فيتامين “ب”، البوتاسيوم و فيتامين “ه”. ستساعدك الدهون الأحادية الإشباع على الشعور بالشبع لفترة أطول كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات و المواد الغذائية الذائبة في الدهون.

    الفوشار
    10728
    الفوشار مصنوع من الحبوب الكاملة و الذي يحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد جهازك الهضمي على العمر بسلاسة كما أنه يساعد على التحسين من البكتيريا النافعة المتواجدة في الجهاز الهضمي فبالتالي يمنع زيادة الوزن و يحسن من الصحة بشكل عام. لكن لا تنسى أن عليك تجنب استخدام الزيوت المحتوية على الدهون المشبعة لطبخ البوشار استعمل الزيوت الشبه مهدرجة لذلك.

    البطاطا
    10729
    نعم جميعنا يعلم أن للبطاطا الحلوة فوائد عديدة و لكن هل تعلم أن للبطاطا فوائد جمة كذلك؟ البطاطا مصدر جيد لفيتامين “ج” و البوتاسيوم كما بينت دراسة واحدة أن الأشخاص الذين يتناولون 5-7 حصص من البطاطا في الأسبوع يفقدون الوزن! ولكن لا ننسى أن لحجم الحصص دور مهم! فلا تتناول بطاطا كبيرة الحجم مضافاً إليها الزبدة أو الجبنة أو مقلية مع الكاتشاب على العشاء مثلاً. الطريقة الصحية هي اختيار حبة متوسطة الحجم من البطاطس و تناولها مع زيت الزيتون و القليل من الملح.​

    القهوة
    10730
    فنجان القهوة الصباحي هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة الذي يقدم لك العديد من الفوائد مثل حماية الدماغ و تقليل خطر الإصابة بسرطان الفم. بينت الدراسات أن تناول القهوة المحتوية على الكافيين أو الخالية منه قد يعمل على التقليل من الشهية عن طريق زيادة إفراز الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع ولكن هنالك أمران عليك التنبه لهما: الأول تجنب إضافة الكريم أو السكر للقهوة و الثاني إن كانت القهوة تسبب لك سد الشهية مثلاُ كأن تتناول كميات قليلة جداً في وجبة اللإفطار عليك التنبه للكمية التي تشربها بعد ذلك.

    الخل
    10731
    فنجان القهوة الصباحي هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة الذي يقدم لك العديد من الفوائد مثل حماية الدماغ و تقليل خطر الإصابة بسرطان الفم. بينت الدراسات أن تناول القهوة المحتوية علىالكافيين أو الخالية منه قد يعمل على التقليل من الشهية عن طريق زيادة إفراز الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع ولكن هنالك أمران عليك التنبه لهما: الأول تجنب إضافة الكريم أو السكر للقهوة و الثاني إن كانت القهوة تسبب لك سد الشهية مثلاُ كأن تتناول كميات قليلة جداً في وجبة اللإفطار عليك التنبه للكمية التي تشربها بعد ذلك.

    الكمون
    10732
    يعمل الكمون على المساعدة على فقدان الوزن و التحسين من الهضم و التقليل من الكوليستيرول كما أنه غني بالحديد.