منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 10 اسباب وراء الصداع المتكرر..

  1. بواسطة حسن الياسري

    القهوة
    تعد القهوة سلاح ذو حدين فهى كمشروب مفيد ويساعد على تنشيط خلايا الدماغ والتركيز إذا تناولته باعتدال لكن عندما تسرف فيه فإنك تصاب بأضرار كثيرة من بينها صداع شديد.



    النوم طويلا
    كلا. لا تجعل هذا. هذا هو السبب الذي يجعلك تستيقظ بشكل متكرر في عطلة نهاية الأسبوع مع الشعور بصداع متقلب يفسد خطته للاستمتاع باليوم.



    كره مكان العمل
    معظمنا يقضي الجزء الأكبر من يومنا في مكان عملنا. لذلك من المهم جدًا العمل في بيئة إيجابية وخالية من الإجهاد، لأنه إذا لم تفعل ذلك ، فإن الإجهاد وحده سيعطيك صداعًا متكررًا.



    حياتك الشخصية فوضى
    إن وجود بيئة إيجابية في المنزل لا يقل أهمية عن ذلك في العمل. بعد كل شيء فالبيت هو الملاذ الذي تعود إليه بعد يوم متعب، لذا إذا كنت تعيش مع شخص يصرخ باستمرار ويستنزف طاقتك أو يقاتل باستمرار مع شخص ما في دائرتك الداخلية، سيكون لديك بالتأكيد المزيد من الصداع والصداع النصفي أكثر من المعتاد.



    شاشة الكمبيوتر
    عينيك ليست مصممة بيولوجيًا للحفاظ على الضوء الساطع لشاشة الكمبيوتر لساعات حتى النهاية، لذلك إذا نظرت إلى شاشة الكمبيوتر طويلًا للغاية مع الشاشة الواضحة أمامك مثل مصباح السيارة الأمامي، فيجب أن ينتهي بك الأمر بصداع سيئ.

    الحل: استعيض عن شاشة الكمبيوتر الخاص بك بشاشة مضادة للتوهج والحفاظ على درجة السطوع منخفضة حتى لا تضرب باستمرار شبكية العين بقسوة.



    إجهاد العضلات
    نحن لا ندرك مدى ثقل رأسنا حتى اللحظة التي نغفو فيها في منتصف محاضرة مملة ومن ثم القفز مستيقظا لأن رأسنا يميل إلى الأمام، لذا قم بعمل عضلات رقبتك وكتفيك وعمودك الفقري لصالحك والحفاظ على وضعية جيدة. سيحول ذلك دون إجهاد مفرط على هذه الأجزاء من جسمك ويمنع الصداع بسبب الإجهاد المركب.



    التعرض لمواد كيميائية قوية
    يمكن أن يؤدي الأنف الحساس إلى الإصابة بصداع حاد بسرعة لذلك، إذا كنت لا تستطيع الهروب من رائحة هذه المواد الكيميائية القوية، فاحصل على قناع التلوث الذي سيقلل من حدة الشدة بشكل كبير.



    الضغط على الشعر
    إذا كنتى تستخدمى "بنس الشعر" بشكل مكثف أو تقومى بعمل تسريحة ذيل حصان باستخدام "استيك" ضيق فإن هذا يحدث بعض المشاكل في فروة الرأس مما يترتب عليه الشعور بالصداع.



    النظر للهاتف طويلا
    إذا نظرت إلى هاتفك لفترات طويلة من الوقت، فأنت تضع كمية غير ضرورية من الضغط على قاعدة عنقك هذا، بالإضافة إلى وزن رأسك الثقيلة، كل هذا قد يكون السبب في حصولك على صداع متكرر.



    التعرض للشمس
    إذا كنت غالبًا ما تكون في الخارج عندما تحترق الشمس فجوة في السماء وتصنع كل شيء من حولك وهجًا مثل مصباح 1000 واط، فإن صداعك المتكرر يكون بسبب التعرض الشديد للشمس.