منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع جراحة تعيد البصر لسعودية تجاوزت 120 عامًا

  1. بواسطة اقلام حره

    جراحة تعيد البصر لسعودية تجاوزت 120 عامًا

    [صورة]






    السيدة العجوز برفقة طبيبها بعد الجراحة




    استعادت مسنة سعودية تجاوزت 120 عامًا بصرها الذي فقدته لسنوات طويلة، بعد خضوعها لعملية جراحية في كلتا عينيها بمستشفى القوات المسلحة في منطقة جازان جنوب غرب السعودية.
    وبدأت المسنة -التي خضعت للجراحة الأسبوع الماضي- تمارس حياتها الطبيعية بشكل معتاد بين أبنائها وأسرتها في مسكنهم بإحدى القرى النائية شمال محافظة العارضة بجازان.
    وتقول السيدة العجوز: "إن أهم حدث أسعدها باسترجاع بصرها تمكنها من رؤية أحفادها الذين لم ترهم في سنواتها الماضية"، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.
    وذرفت دموعها فرحًا وابتهاجًا بهذه المناسبة التاريخية، بعدما كانت فاقدة للأمل في أن تستعيد بصرها في هذا السن الذي كانت تعتمد فيه على أبنائها وأقاربها لقضاء مهامها اليومية.
    حياة طبيعية
    وفي تعليقه على العملية قال جمعان بن مفرح الحريصي -نجل السيدة العجوز-: "إن والدته عاشت مقعدة لسنوات بسبب فقدها بصرها، وبدأت رحلة البحث عن العلاج المناسب في عددٍ من المستشفيات الحكومية، لكن دون جدوى، وقد رفض مجموعة من الأطباء إجراء أية عملية جراحية لها في عينيها بحجة أن العمليات لا تتناسب مع الأعمار الكبيرة لاحتمالية حصول مضاعفات صحية سيئة".
    واستطرد قائلا: "إننا لم نيأس وبقينا نعرض حالة الوالدة من مستشفى إلى آخر إلى أن توصلنا إلى أحد الأطباء الاختصاصين في طب العيون بمستشفى القوات المسلحة، الذي بدوره استقبل الحالة وشخصها وقام بإجراء العملية بكل يسر وسهولة، واستعادت بصرها وصارت الآن تمارس حياتها الطبيعية دون مرافقة أحد لها، بل تقوم بزيارات لمعارفها وأقربائها".
    من جهته أكد استشاري طب العيون بمستشفى القوات المسلحة الدكتور محمد الجريبي أن المريضة على الرغم من كبر سنها خضعت لفحوصات طبية كاملة وتشخيص حالتها، وتبين وجوب إجراء جراحة لها في عينيها، وأُزيل الماء الأبيض منهما وتركيب عدسات بديلة ثابتة، ونجحت العملية بنسبة 100%
  2. بواسطة priɴce-αlirαq

    [صورة]




    [صورة]
  3. بواسطة علي النجار

    عاشت الايادي
    تحياتي