منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مسؤول محلي: طريق كركوك اربيل ما يزال مغلقا ويجب اعمار الجسر المدمر

  1. بواسطة حسن الياسري

    مسؤول محلي: طريق كركوك اربيل ما يزال مغلقا ويجب اعمار الجسر المدمر

    أعلن المجلس البلدي لناحية التون كوبري في محافظة كركوك، السبت، أن طريق كركوك اربيل عبر الناحية "مايزال مغلقا"، فيما شدد أن موافقة الحكومة الاتحادية على فتح الطريق بحاجة لاعمار الجسر"المدمر" الرابط بين الناحية والمحافظة.

    وقال رئيس المجلس البلدي للناحية عبد المطلب نجم الدين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طريق كركوك اربيل عبر ناحية التون كوبري ما زال مغلقا"، مبديا أمله بأن "يفتح قريباً بعد التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لان الطريق الرئيس الرابط بين اربيل كركوك هو طريق التون كوبري(35 كم شمال غربي كركوك)".

    واكد نجم الدين، أن "الناحية تمتلك جسرين قديمين قد يكون لهما دور في اعادة الحياة الى الطريق لان الطريق سيكون ممراً للسيارات الصغيرة"، مشيرا الى أن "طريق اربيل كركوك سيكون له دور كبير في انعاش الحياة الاقتصادية للناحية ويقصر المسافة الحالية التي يسلكها من يريد السفر الى اربيل".

    وبين نجم الدين، أن "الجسر الرئيس ما زال مدمراً، ويحتاج الى فترة لاعادة اعماره حسب الخطط الموضوعة"، مشيرا الى أن "اعلان موافقة الحكومة على فتح الطريق خطوة تحتاج الى اعمار الجسر، وبالتالي افتتاحه، وهذا لن يتحقق قبل مدة زمنية وهي الفترة التي ترتبط باعمار الجسر".

    وكان مدير المجلس المحلي لناحية التون كوبري عبد المطلب نجم الدين أعلن، الجمعة (2 اذار2018)، ان الجسر الرابط بين الناحية ومحافظة اربيل يحتاج الى 700 مليون دينار لإعادة اعمار الجسر الذي دمرت أجزاء منه العام الماضي.

    واعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة كركوك العقيد افروسيا كامل ويس اليوم السبت، عن اعادة افتتاح طريق كركوك اربيل اعتبارًا من اليوم بأمر من رئيس الوزراء حيدر العبادي.