منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إليك أهم النصائح للعناية بالبشرة الحساسة:

  1. بواسطة حسن الياسري

    إليك أهم النصائح للعناية بالبشرة الحساسة:
    نقدم لك مجموعة من الخطوات التي عليها اتباعها إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة هي:
    1- شرب الماء بشكلٍ منتظم
    الماء يساعد على نضارة البشرة ويحافظ على حيويتها، فهو يطرد السموم ويمنح البشرة الرطوبة اللازمة ويمنع جفافها.

    2- تجنبي استخدام الماء الساخن عند الاستخدام
    يفقد الجلد الدهون أو الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية والسيراميدات عند الاستحمام في الماء الساخن.
    فالزيوت الطبيعية هي بمثابة حاجز وقاية للبشرة من العوامل الخارجية، كما انها تساعد على جعل بشرتك رطبة باستمرار، لذا ننصحك بالتقليل من مدة الاستحمام بالماء الساخن بحيث لا تتجاوز العشرة دقائق.
    3- ممارسة التمارين الرياضية
    احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي، لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وضخ الدم وبذلك توفر العناصر الغذائية الأساسية لبشرتك الحساسة.
    بالاضافة الى انها تزيد من التعرق، مما يفتح المسام ويساعد الجلد على التخلص من الشوائب العالقة به التي تؤدي الى ظهور البثور وحب الشباب.
    4- التقشير
    التقشير خطوة مهمة في روتين الحفاظ على البشرة وكون بشرتك حساسة هذا لا يعني انك لا تستطيعين تقشيرها.
    في المقابل لا يفضل تقشير البشرة الحساسة بكثرة بواسطة أحماض الفواكه أو التقشير الكيميائي.
    لذلك فإن الخلطات الطبيعية الخاصة بتقشير البشرة الحساسة تعتبر ملاذك الامن والفعال لتجديد بشرتك لذا لا تترددي بتطبيقها على الاقل مرة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة لمساعدة بشرتك على التنفس.
    5- الابتعاد عن التدخين
    عليك الابتعاد عن التدخين لأنه يسبب تضيق في الشعيرات الدموية وبالتالي يقلل من ضخ الأكسجين للبشرة، لتبدو بمظهر شاحب وأصفر.
    التدخين يزيد من تفاعلات البشرة الحساسة خاصة إذا كنت تعاني من الصدفية.
    6- ترطيب البشرة
    ننصحك بترطيب بشرتك الحساسة مرة واحدة صباحاً ومساءً، وإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة عليك عدم استخدام الكريمات التي تحتوي على العطور الاصطناعية والبارابين والعطر والميثيكون واللانولين والفثالات والنيكل والكروم والكحول التي يمكن أن تسبب تهيج بشرتك الحساسة، ويعتبر جل الصبار والبابونج، والشاي الأخضر، والشوفان الأنسب للبشرة الحساسة.
    7- الغذاء الصحي
    تناولي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الاساسية الطبيعية، فهي تساعد على زيادة مرونة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، ولذا لا تتواني من تناولها من الأسماك والأفوكادو والمكسرات كاللوز والجوز.
    ومن ناحية أخرى فإن الفواكه والخضراوات كالبرتقال والسبانخ تحتوي على فيتامين c والمغنيسيوم والنحاس والزنك المفيدة لبشرتك الحساسة والتي تزيد من مناعتها ضد العوامل الخارجية.
    8- اختر الملابس بعناية
    الصوف والأقمشة الخشنة تحتوي على مادة اللانولين والتي يمكن أن تؤدي الى حكة أو تسببطفح جلدي أو حساسية، لذا ننصحك بارتداء الملابس القطنية والتي تمتص الرطوبة بسهولة.
    9- التنظيف اليومي للبشرة
    اهتمي بنظافة بشرتك واعتني بها بلطف، وتأكدي من ازالة المكياج بشكل كامل قبل أن تذهبي إلى الفراش كي تتجنبي تفاعل مكونات مواد التجميل مع بشرتك ويقلل من فترة تماسها مع الجلد قدر المستطاع.
    داومي على التنظيف اليومي للبشرة كي تعطي الفرصة للمواد الطبيعية في الجلد لتأخذ دورها في الحماية والدفاع والمناعة.
    10- حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة
    أشعة الشمس تضر البشرة كثيرا ليس فقط في الصيف بل حتى فى الشتاء.
    الكريمات الواقية من الشمس تحمي بشرتك من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية، وعند اختيار كريمواقي الشمس احرصي أن يحتوي على ثاني أكسيد