منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تقصي الحقائق: قدمنا معلومات مهمة وخطيرة إلى لجنة التحقيق بحريق مخازن الرصافة

  1. بواسطة حسن الياسري

    17 حزيران 2018 - 15:17

    السومرية نيوز/ بغداد
    أكد رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية عادل نوري، الأحد، أن لجنته قدمت معلومات وصفها بـ"المهمة والخطيرة" إلى اللجنة المكلفة بالتحقيق في حريق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، مشيراً إلى الوصول لنتائج متقدمة بشأن أسباب الحريق والأطراف المتورطة فيه.

    وقال نوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة تعمل بجهود كبيرة بالتنسيق مع اللجنة الحكومية المشكلة للتحقيق بحريق مخازن الرصافة ولدينا اتصال مباشر مع رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن"، مبيناً أن "اللجنة البرلمانية قدمت معلومات مهمة وخطيرة إلى اللجنة الحكومية".

    وأشار إلى أن "اللجنة التحقيقية المشتركة وصلت إلى نتائج مهمة ومتقدمة في أسباب الحريق والأطراف المتورطة فيه"، مضيفاً أن "التحقيقات أوصلت إلى القاء القبض على مجموعة من الجناة والمشتبه بهم من الرموز التي نعتقد أنها مهمة".

    وأكد نوري، أن "حساسية الموضوع وخطورته وتأثيره المباشر على العملية السياسية يجعلنا مضطرين لعدم الكشف عن تفاصيل الأسماء أو الجهات المتورطة بحادثة مخازن الرصافة لحين انتهاء التحقيقات بشكلها النهائي".

    يذكر أن حريقاً اندلع، الأحد (10 حزيران 2018)، داخل مخازن مفوضية الانتخابات في مكتب انتخابات الرصافة، وأعلنت مفوضية الانتخابات، أن الحريق "شمل جميع أجهزة تسريع النتائج وأجهزة التحقق الالكترونية الخاصة بمكتب انتخابات بغداد الرصافة"، لكنها أشارت إلى أن الحريق "لم يمتد إلى صناديق الاقتراع وأوراق الاقتراع".
    الرصافة اللجنة الانتخابية بغداداللجنة البرلمانية السومرية نيوز
    المصدر : السومرية نيوز