منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عضو في الحكمة يوضح منهاج تحالف التيار مع القوائم الفائزة

  1. بواسطة حسن الياسري

    تأریخ التحریر: : 2018/6/20

    {بغداد:الفرات نيوز} أوضح عضو المكتب التنفيذي في تيار الحكمة الوطني، محمد حسام الحسني، منهاج تحالفات التيار مع الكتل الفائزة في الانتخابات النيابية.
    وقال الحسني لوكالة {الفرات نيوز}، ان "مخرجات جلسة البرلمان بـ "تعديل قانون الانتخابات- تشوبها عدد من الإشكاليات خصوصا ان المحرض والدافع الى عقد هذه الجلسة معظمهم ممن عاقبهم الشعب وابعدهم عن الواجهة السياسية وممن لم يحالفهم الحظ في الانتخابات البرلمانية الأخيرة".
    وأضاف ان "بعض الشخصيات السياسية فضلت مصلحتها الشخصية على المصلحة الوطنية العليا"، مبينا ان" الأنظمة البرلمانية والديمقراطية عصبها العمليات الانتخابية واي إشكالية تعرض لها العملية الانتخابية تعني هناك إشكالية تهدد النظام العام والعملية الديمقراطية؛ لذا من الضروري جدا تفضيل المصالحة العامة والوطنية على المصالح الفئوية والشخصية والسياسية".
    وأشار الحسني، الى "وجود حراك تحالفي في الساحة السياسية وتيار الحكمة ينطلق من محورين، الأول المنهاج الحكومي والآخر المشروع السياسي الذي ينطلق من فكرة الكتلة العابرة للمكونات"، مستدركاً ان" هذه التفاصيل في حال وجودها ضمن مخرجات العملية الانتخابية سنكون نحن موجودون في العملية السياسية وشكل الحكومة المقبلة، واذا لم تتوفر هذه النقاط في الحكومة المرتقبة سنتجه الى المعارضة".
    ولفت الى ان "هناك حالة تفاهم وتقارب ومحاولات جادة بين القوى السياسية ومحاولات جادة لتنفيذ هذه المخرجات"، مردفاً انه "ومنذ عام 2003 نمر بتحديات أمنية وسياسية وخارجية وغيرها ولكن هاتين النقطتين التي ننطلق منهما في حراكنا التحالفي تعد المخرج والمدخل لايجاد ارضية سياسية متينة وخادمة للوضع السياسي".انتهى

    http://alforatnews.com/modules/news/...storyid=167393