منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع شرطة الطاقة للفرات: دمار مصفى بيجي لا يقل عن الموصل القديمة

  1. بواسطة حسن الياسري

    {بغداد:الفرات نيوز} قال مدير شرطة الطاقة اللواء الركن قاسم التميمي، اليوم الخميس، ان "مصفى بيجي في محافظة صلاح الدين تعرض لدمار اشبه بالدمار الذي تعرضت له المدينة القديمة في الموصل".
    وذكر التميمي لوكالة {الفرات نيوز}، ان "مصفى بيجي تعرض على دمار يكاد يكون شبه كامل، بسبب طول فترة احتلال الإرهاب له، فضلا عن شدة العمليات العسكرية التي جرت لتحريره".
    واوضح، ان "داعش اعتبرت مصفى بيجي هدفا حيويا ونقطة استراتيجية لذا تعرض الى دمار شبه تام".
    واشار التميمي الى ان "ما تعرض له المصفى لا يقل عّما تعرضت له المنطقة القديمة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل من ناحية الدمار واثار الحرائق"، مؤكدا ان "قوات شرطة الطاقة استملت المصفى وهو على وضعه الحالي، ومنذ ان تسلمته لم تتم أي عملية نهب او تسليب لأي من معادته".
    يشار الى ان، القوات الأمنية حررت في 16 من تشرين الأول 2015 الماضي مصفى بيجي في محافظة صلاح الدين من عصابات داعش الإرهابية، فيما أفادت انباء عن تعرض المصفى الى عمليات من السلب ونهب.
    من جانبها أعلنت وزارة النفط، في 11 من نيسان الماضي، عن دخول وحدة رئيسية بمصفى بيجي الى العمل نهاية العام الحالي بطاقة تصل إلى 70 الف برميل يوميا، مؤكدة أنه سيتم المباشرة بتأهيل وحدة رئيسية اخرى بعد توفير التخصيصات المالية