منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ديالى تنفذ خطة لحصر السلاح بيد الدولة وتعزيز امن خانقين

  1. بواسطة حسن الياسري

    {ديالى:الفرات نيوز} وجه محافظ ديالى رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة مثنى التميمي الاجهزة الامنية بتطبيق الامر الديواني "الخاص بحصر السلاح بيد الدولة".
    وذكر بيان للمحافظة، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه ان "المحافظ رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة مثنى التميمي، ترأس اجتماعيا امنيا خاصا بتطبيق الامر الديواني رقم 71 لسنة 2017 القاضي بتولي قيادات العمليات ومديريات شرطة المحافظات القيام بحملات تفتيش واسعة داخل المدن وخارجها لمصادرة مخازن الاسلحة والذخائر التابعة لجهات خارج الاجهزة الامنية المسؤولة".
    وأضاف، ان "الاجتماع عقد في قيادة عمليات ديالى بحضور كل من قائد العمليات وقائد الشرطة في المحافظة ونائب رئيس مجلس محافظة ديالى ورئيس الجنة الأمنية في مجلس المحافظة، وتمت مناقشة الامر الديواني الخاص بحصر السلاح واجراء حملات تفتيش ومنع اي سلاح خارج اطار الدولة واعتبارها جريمة تعرض أمن المواطنين للخطر يحاسب عليها القانون".
    وذكر البيان، كما "ناقش المجتمعون برئاسة المحافظ التطورات الامنية الاخيرة في قضاء خانقين بحضور شيركو ميرويس مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في خانقين، و قائممقام خانقين وتم الاتفاق على تنظيم والانتشار القوات الامنية في القضاء ومضاعفة الجهد الاستخباراتي وشن عمليات استباقية لاوكار وخلايا عصابات داعش الإرهابية في أطراف القضاء".
    وتابع، كما تمت "مناقشة اخر التطورات الأمنية بالمحافظة بشكل عام ومنها تعزيز القوات المرابطة على طول طريق العظيم / كركوك ووضع الحلول، فضلا عن محاربة المجاميع الإرهابية والقضاء على الخلايا النائمة في المحافظة".