منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عاجل بخصوص الغاء امتحان الاسلامية للسادس اعدادي 22-6-2018 الفرات نيوز

  1. بواسطة حسن الياسري

    بغداد: الفرات نيوز} لم تنفِ وزارة التربية او تؤكد أنباء إلغاء إمتحان مادة الاسلامية لصف السادس الاعدادي الذي جرى أمس الخميس، بعد تسريب أسئلة الامتحان في مواقع التواصل الاجتماعي.
    وقال مصدر في مكتب وزير التربية لوكالة {الفرات نيوز} ان "اللجنة التحقيقة في تسريب الأسئلة لم تنجز عملها حتى الآن وسيتم إعلان القرار النهائي خلال أيام قليلة جداً".
    وأشار الى ان "وزير التربية، وجه أمس اللجنة الدائمة للامتحانات في الوزارة باجراء تحقيق في موضوع تسرب أسئلة مادة التربية الإسلامية وإلى الآن اللجنة مستمرة في عملها".
    وأكد المصدر انه "ولغاية الآن لم يتخذ أي قرار رسمي وسيتم انتظار نتائج التحقيق ليُتخذ القرار المناسب الذي يحفظ جهد الطلبة ورصانة العملية الامتحانية".
    وكانت وزارة التربية/ اللجنة الدائمة للامتحانات، أعلنت أمس الخميس فتح تحقيق واسع حول ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب اسئلة مادة التربية الاسلامية للصف السادس الاعدادي.
    وذكر بيان لمكتب وزير التربية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "وزير التربية وجه بفتح تحقيق واسع في موضوع تسريب الاسئلة ومانشر حولها وانها ستتخذ قرارها في ضوء نتائج التحقيق".
    وأضاف البيان، ان "جميع الخيارات متاحة امام اللجنة، وستعلن نتائج التحقيق حال تمامها" مشدداً على "عدم التهاون في احالة كل من قصر او حاول التقصير الى المحاكم الجنائية المختصه لينال جزائه، حفاظا على سلامة العملية الامتحانية".
    وكانت امتحانات الدور الاول للصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2017 -2018، قد بدأت أمس الخميس وتنتهي يوم 12 تموز المقبل.
    وكان فريقٌ استقصائيٌّ تابعٌ لدائرة الوقاية في هيأة النزاهة قد شخص في 28 من آيار الماضي عدم وضع وتفعيل كاميرات المراقبة داخل غرف خزن أسئلة الامتحان الوزاري {على الرغم من توصية الدائرة بذلك قبل أكثر من عامٍ}؛ لتفادي أية خروقاتٍ قد تحصل فيها".
    وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "قسم الامتحانات يتسلَّم الأسئلة الوزارية قبل أيامٍ من بدء الامتحان الوزاري ويضعها في {خزناتٍ قديمةٍ} وتكون مفاتيحها الأصلية والمستنسخة غير محفوظةٍ في مكانٍ خاصٍّ قبل الامتحانات وبعدها؛ ممَّا يجعلها عرضةً للاستنساخ بكلِّ سهولةٍ".انتهى
    المصدر http://alforatnews.com/modules/news/article.php?storyid=167589