منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع نائب : لنقرأ على الوطن السلام اذا رضخنا لارادة الاحزاب التي تمتلك "مليشيات"

  1. بواسطة حسن الياسري

    11096
    السومرية نيوز/ بغداد
    اعتبر النائب عن كتلة التغيير البرلمانية محمود رضا، الثلاثاء، أن الرضوخ لإرادة الاحزاب التي تمتلك "مليشيات" وسراق المال العام والقبول بنتائج التزوير بالانتخابات قراءة "السلام" على الوطن والعملية الديمقراطية.

    وقال رضا في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القبول بالنتائج الحالية للانتخابات البرلمانية او الرضوخ لاي ضغوط يتم ممارستها للقبول بالعد والفرز الجزئي معناه ان نقرأ السلام على الوطن والعملية الديمقراطية برمتها في العراق"، مبينا ان "نسبة التصويت والمشاركة بالانتخابات البرلمانية لم تتجاوز نسبة 20% لكن بعد التزوير الفاضح الذي حصل في حال عدم معالجته وتصويب العملية الديمقراطية فاننا لن نشاهد اي مشاركة من الشعب العراقي باي انتخابات مستقبلية".

    نائب: الانتخابات باطلة شرعيا غير معترف بها دوليا ونسبة المشاركين 19%

    المفوضية تعلن "نجاح" الانتخابات بنسبة مشاركة بلغت 44%
    واعتبر رضا، أن "الرضوخ لأرادة الاحزاب التي تملك المليشيات والمال السياسي وسراق المال العام سيذهب بالبلد الى المجهول وستترك الساحة لهم برمتها ولن يبقى للقانون والدستور اي وجود بالعراق الجديد"، مضيفا أنه "بالرضوخ لارادة المزورين وتزوير ارادة الشعب وسرقتها فحينها لن نجد اي مبرر لبقاء العملية الديمقراطية وخداع الشعب بعملية سياسية عرجاء يقودها المزورين".

    واكد رضا، ان "من يدعي النزاهة والشفافية عليه الرضوخ للعد والفرز اليدوي الشامل وفي حال كانت اصواته صحيحة فما الداعي للخوف من العد اليدوي ، اما الاصرار على النتائج الحالية التي لا يقتنع بها عاقل فهو سرقة للشعب واصواته ولن نقبل بها".

    وكان مجلس النواب اخفق السبت ( 30 حزيران 2018) في عقد جلسته الاستثنائية المخصصة للتصويت على التعديل الرابع لقانون انتخابات مجلس النواب بسبب عدم اكتمال النصاب ما
    جعله يحولها الى جلسة تشاورية لمناقشة الخروقات التي حصلت في الانتخابات.
    المصدر https://www.alsumaria.tv/mobile/news/240868/نائب-لنقرأ-على-الوطن-السلام-اذا-رضخنا-لارادة-الاحز/ar