منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فوائد الجوز ” عين الجمل ” في علاج الاكتئاب

  1. بواسطة حسن الياسري

    عين الجمل أحد أنواع المكسرات التي لها العديد من الفوائد المذهلة للجسم ومنها محاربة الاكتئاب ، حيث أن الاكتئاب هو مرض نفسي منتشر في عصرنا الحالي بشكل كبير بسبب الضغوط اليومية التي يتعرض لها الكثير من الناس كل يوم.



    الجوز ” عين الجمل ” والاكتئاب :
    أكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن مكسرات الجوز او ما يطلق عنها عين الجمل تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة وحمض الأوميجا3 ، لذلك فهو من الأطعمة التي تعمل على التخلص من الاكتئاب بشكل كبير.

    ومن أكثر العناصر الموجودة في عين الجمل والتي لها التأثير السريع في علاج الاكتئاب هو الأوميجا 3 الذي يعمل أيضًا على تحسين حالة الذاكرة ويقي الشخص من الإصابة بمرض الزهايمر الذي يأتي مع التقدم في العمر وذلك إذا تم تناول عين الجمل بانتظام كل يوم.



    فوائد عين الجمل :
    1- يحتوي الجوز او عين الجمل على كمية كافية من الدهون التي تعمل على ضبط مستوى الكولسترول في الدم مما يعمل حماية الجسم من التعرض لأمراض القلب أو تصلب الشرايين.

    2- تعمل عين الجمل على تقوية الجهاز المناعي وذلك لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من التعرض للكثير من الأمراض الضارة في الجسم.

    3- عين الجمل أحد أنواع المكسرات التي تعمل على المحافظة على صحة المرأة الحامل وتقيها من التعرض لكثير من الأمراض الضارة مثل الجلطات القلبية ارتفاع نسبة الكولسترول وغيرها من الأمراض التي قد تتعرض لها المرأة الحامل.

    4-كما تحافظ على صحة الجنين وتحميه من التعرض للتشوهات الخلقية وتعمل على زيادة نسبة ذكاء الجنين لما تحتوي عليه من عناصر متعددة.

    5- يمكن أيضًا أن تستخدم عين الجمل في النواحي الجمالية عن طريق عمل ماسك على الوجه للتخلص من البقع الداكنة وذلك من خلال وضع معلقة كبيرة من مطحون عين الجمل مع الحليب الرائب في وعاء ويتم خفقه بشكل جيد ثم وضعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة وغسل البشرة بالماء الفاتر.

    6- تحد عين الجمل من الإصابة بالأنيميا والسبب أنها تحتوي على عنصر الحديد بنسبة كبيرة.
    7- تعالج عين الجمل من اضطرابات النوم لأنها تحتوي على عنصر الميلاتونين.

    8- تمنع عين الجمل من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم وبالتالي تقي الجسم من مرض السرطان وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والأنواع المختلفة من مرض السرطان.

    9- تقلل عين الجمل من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام وذلك لأنها تحتوي على عنصر الكالسيوم.
    10-تحافظ عين الجمل على صحة الأسنان واللثة وتقي الفم من الأمراض المختلفة.
    11- يمكن أن تتخلص عين الجمل من الحكة التي تصيب العديد من الأماكن في الجسم.

    12-تحافظ عين الجمل على صحة الجهاز الهضمي وتقيه من الأمراض المختلفة مثل الإسهال والإمساك وغيرها من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي.

    13- يمنح عين الجمل الفم رائحة منعشة من خلال الغرغرة بمنقوع عين الجمل.
    14- تعمل على تنقية الجسم من الأمراض والفيروسات المختلفة.
    15- تقوم عين الجمل بضبط مستوى السكر في الدم لذلك فهي من الأطعمة المفيدة لمرضى السكر.
    16- يقلل من الإفرازات المهبلية الكريهة لدى النساء.
    17- تعمل عين الجمل على زيادة طول الشعر وذلك من خلال شطف الشعر بمنقوع عين الجمل.

    ولكن يجب الحذر أنه لا يجب الإكثار من تناول عين الجمل لأنه قد يؤدي إلى الزيادة في الوزن بسبب احتوائه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية كما أنه لا يفضل تناوله للأشخاص الذين يعانون من القرحة في العين أو الأشخاص المصابين بأمراض الكبد.
    المصدر https://www.almrsal.com/post/668785