منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خبر : الشبكة تبحث مع السفارة الصينية اوجه التعاون الاعلامي والتقني 2018-07-30 03:40 مساء ً

  1. بواسطة المراسل

    خبر : الشبكة تبحث مع السفارة الصينية اوجه التعاون الاعلامي والتقني

    2018-07-30 03:40 مساء ً

    السلام عليكم ،

    مرحبا بكم متابعي منتديات نبع الفرات

    [صورة]
    بغداد/ملاذ الامين
    تصوير / حيدر الخفاجي
    بحثت شبكة الاعلام العراقي مع السفارة الصينية في بغداد اليوم الاثنين ، اوجه التعاون مع المؤوسسات الاعلامية الصينية وتسهيل عملية التواصل مع شركات الاتصالات الرائدة وذات التكنولوجيا المتقدمة في مجال الاجهزة  السمعية والمرئية .
    وقالت رئيسة الوفد وعضو مجلس الامناء الدكتورة هديل كامل عقب لقاءها السفير الصيني في بغداد،ان ” وفد شبكة الاعلام العراقي المكون من مدراء القناة الاخبارية والعامة والشؤون الهندسية والقانونية زار السفارة الصينية لبحث اوجه ووسائل التعاون مع المؤوسسات الاعلامية الصينية والشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والاجهزة السمعية والمرئية وخزن المعلومات”.
    واشارت الى ان “الوفد وجد تعاونا من سعادة السفير الصيني “تشن ويتشينغ” حيث استمع لوجهات نظر مدراء شبكة الاعلام العراقي وابدى استعداده لفتح افاق التعاون مع الجهات كافة من مؤوسسات اعلامية او شركات صينية في مجال تصنيع الاجهزة التكنولوجية المتقدمة والتي تصب في العمل الاعلامي”.
    واضافت كامل ان “الجانبين اتفقا على توقيع مذكرة تفاهم تقوم السفارة بموجبها تسهيل ورعاية عملية الاتصال مع المؤوسسات الاعلامية الرسمية الصينية بالاضافة الى الشركات المتخصصة لصناعة اجهزة الاتصال والاجهزة السمعية والمرئية المفيدة في العمل الاعلامي ذات قدرات التخزين الكبيرة”.
    من جانبه اكد السفير الصيني “تشن ويتشينغ”،ان “بلاده تنظر بعين الاعتبار والتقدير للعراق الجديد خصوصا بعد انتصاره على الارهاب وطرد عصابات داعش ولكونه ساحة جديدة للاستثمار يستلزم المساعدة في مجالات الاعمار ودعم جهود الحكومة في اعادة النازحين “.
    ولفت الى انه “سيبذل جهده من اجل نقل تطلعات شبكة الاعلام العراقي في مجال تبادل تدريب الملاكات الاعلامية بين البلدين وايضا في مجال التبادل الاخباري والتقارير الارشيفية المصورة الى جانب التعاون مع شبكة الاعلام العراقي لتعريف الشركات المصنعه للاجهزة المتخصصة بالاتصالات والمرئية والمسموعة عن احتياجاتها كذلك التدريب الفني والهندسي”.
    واعرب ويتشنغ عن “اعجابه بحيادية شبكة الاعلام العراقي في نقل الاخبار وتغطية تقارير الحرب ضد عصابات داعش “،موضحا بانة “متابع لجريدة الصباح العراقية صباح كل يوم ويراقب برامج قنوات العراقية الاخبارية والقناة العامة”.
    ومن الجدير بالذكر ان السفير الصيني في العراق يتكلم اللغة العربية الفصحى وهو محدث جيد ولديه معلومات عن طبيعة وعادات العرب والعادات العراقية وتم دعوته من قبل رئيسة الوفد لزيارة شبكة الاعلام العراقي والذي اكد بانه سيلبيها قريبا./ انتهى




    منقول