منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فتوى إماراتية تجيز استعمال الرجال المكياج شرط عدم التشبه بالنساء

  1. بواسطة اقلام حره

    فتوى إماراتية تجيز استعمال الرجال المكياج شرط عدم التشبه بالنساء

    [صورة] الفتوى أباحت المكياج للرجال في حدود



    أجازت فتوى إماراتية حديثة للرجال استخدام المكياج (مساحيق التجميل)، لكنها اشترطت ألا يؤدي ذلك إلى التشبه بالنساء.
    وقال كبير المفتين في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد إنه "لو وصل استخدام الرجال المكياج إلى حد التشبّه بالنساء، كما يكون من بعض المهزومين خلقياً فيشابهون النساء في كل شيء، فإنه يحرم عليهم".
    وأضاف "إذا تم استخدامه في وظيفة، أو للتداوي، أو حتى لإظهار الجمال، دون تشبه بالنساء، فإنه لا حرج فيه".
    وتعرض محال أدوات تجميل ومكياج كبرى في مراكز التسوق في الإمارات مكياجاً خاصاً بالرجال، يتعلق بالبشرة والعيون، وإخفاء البثور، وهو الأمر الذي لاقى انتقادا كبيرا واعتبره البعض أمرا شاذا.
    وقال الحداد إنه تلقى شكاوى واستفسارات عدة بشأن إقبال الشباب على استخدام المكياج، خصوصاً المكياج الرجالي الذي طرح في الأسواق الخليجية، ومنها أسواق الدولة.
    وأضاف «نجيب السائلين بأن استخدام المكياج للرجال يجوز بشكل عام، سواء كانت الوظيفة تتطلب ذلك، أو لإخفاء بثور في الوجه، أو حتى للتجمّل، لأن الله جميل يحب الجمال، وقد جاز للجند الصبغ بالسواد بلا خلاف".
    ولفت ً إلى أن تحريم استخدام المكياج، يقتصر على حالة استخدامه للتشبّه بالنساء فقط، فقد «لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال»، وحالات التشبه معروفة لا تخفى.
    لكن الحداد نصح الرجال بالابتعاد عن استخدام المعاد طالما أنه لا فائدة منه وقال "الأَوْلى للرجال ترك هذا المكياج، إذ لا فائدة منه، والرجال فيهم من كمال الرجولة ما يغنيهم عن التصنّع بالمكياج ونحوه
  2. بواسطة بنوتة الكــوت

    شكراً على الموضوع

    تحياتي