منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ضربة شمس تودي بحياة اللاعب الياباني ماتسودا

  1. بواسطة اقلام حره

    أعلن نادي ماتسوموتو ياماجا الياباني، الخميس، عن وفاة لاعب الفريق ناوكي ماتسودا في مستشفى بالعاصمة طوكيو بعد دخوله قبل يومين إثر تعرضه لسقوط مفاجئ في تدريبات الفريق عزاه الأطباء لضربة شمس، فيما أكدت مصادر صحافية وفاة 43 شخصاً للسبب نفسه.

    وقال رئيس النادي هيروشي اوتسوكي في تصريح لموقع الاتحاد الياباني لكرة القدم اليوم، إن "اللاعب ناوكي ماتسودا سقط في تدريبات الفريق أول امس الثلاثاء بشكل مفاجئ"، مبينا أنه "نقل إلى المستشفى حيث وضع له جهاز التنفس الاصطناعي".

    وأضاف اوتسوكي أن "ماتسودا توفي صباح، اليوم الخميس، بعد يومين من دخوله العناية المركزة"، مشيرا إلى أن "الأطباء عزوا وفاة اللاعب لتعرضه لضربة شمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة في اليابان حيث تعرض لازمة قلبية سقط بسببها مغشيا عليه".

    وأكدت مصادر صحافية يابانية أن "درجات الحرارة ارتفعت إلى معدلات قياسية في اليابان تسببت في زيادة حالات الإصابة بضربة الشمس الأمر الذي أدى لوفاة 43 شخصا خلال شهري حزيران وتموز الماضيين".

    يذكر أن ماتسودا شارك في 40 مباراة مع منتخب اليابان وخاض 385 مباراة مع فريق يوكوهاما مارينوس وقاده لإحراز لقب الدوري مرتين متتاليتين في 2003 و2004.