منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عدنان درجال يؤكد عدم اقتران قبوله مهمة تدريب المنتخب الوطني بأي شروط

  1. بواسطة اقلام حره

    كد نجم المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم السابق والمدرب المحترف في قطر عدنان درجال، الخميس، أن مسألة تسلمه مهمة تدريب المنتخب الوطني الكروي لم تحسم حتى الآن، وفي حين أشار إلى أنه بانتظار ما يتمخض عن اجتماع الاتحاد، لفت إلى أن قبوله بالمهمة لايقترن بشروط.

    وقال عدنان درجال في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسألة تسلمه مهمة تدريب المنتخب الوطني العراقي الكروي لم تحسم حتى الآن"، مبيناً أنه "ينتظر اجتماع اتحاد الكرة والاتفاق على التعاقد معه لتدريب المنتخب ومن ثم الحديث مع المسؤولين في نادي الوكرة القطري الذي يلتزم معه بعقد تدريبي".

    وأضاف درجال أنه "قبل مهمة تدريب المنتخب بعد أن اتصل به اتحاد الكرة لا لأنه مدرب محترف بل لكونه عراقي"، مؤكدا أن "قبوله المهمة لم يقترن بشروط بقدر ما هو مطلب لإنجاح عمله كمدرب يطمح لقيادة المنتخب العراقي إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل".

    وطالب درجال الجميع بـ"دعم ومساندة المنتخب الوطني في مهمته بتصفيات كأس العالم"، معتبراً "قيادة المنتخب واجباً وطنياً".

    ويعتبر عدنان درجال أحد رموز كرة القدم العراقية وهو من مواليد 1960 وبدأ اللعب في الأندية المحلية حيث مثل أندية الزوراء والطلبة والرشيد ومثل المنتخب الوطني لأول مرة في كأس الخليج عام 1979 في بغداد وشارك مع المنتخب في ثلاث دورات أولمبية وفي خمس بطولات للخليج وفي عام 1990 اعتزل اللعب ليتجه للتدريب حيث قاد المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 1994 وكانت له رحلة احترافية في الملاعب القطرية حيث أشرف على تدريب أندية الوكرة والشمال والعربي والسيلية ليعود مجدداً لاستلام مهمة تدريب الوكرة في الموسم الحالي.

    وكان اتحاد كرة القدم قد حدد، الثلاثاء الماضي، موعداً لعقد اجتماع لمناقشة سير المدربين المطروحة لتدريب المنتخب الوطني ومن بينهم المدرب عدنان درجال غير أن الاجتماع أرجأ ليوم أمس الأربعاء، ليؤجل مرة أخرى إلى اليوم الخميس.

    يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم أنهى بصورة رسمية عقد المدرب الألماني ولفغانغ سيدكا بعد أن قاد المنتخب العراقي لمدة سنة كاملة حيث شارك المنتخب العراقي تحت إشرافه في بطولات غرب آسيا وخليجي 20 ونهائيات آسيا والبطولة الرباعية في الأردن ومباراتي العراق مع اليمن في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014.

    يشار إلى أن المنتخب الوطني تأهل لمباريات الدور الثالث بعد أن فاز على منتخب اليمن في مباراة الذهاب التي جرت في اربيل في 23 من شهر تموز الماضي بهدفين دون مقابل في حين تعادل المنتخبان في جولة الإياب في مدينة العين الإماراتية ليتأهل المنتخب للدور الثالث الذي وضعته القرعة فيه إلى جانب منتخبات الصين والأردن وسنغافورة.