منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خبر : العبادي يدعو البرلمان الجديد للتعاون مع الحكومة المقبلة وانجاز القوانين ذات الأولوية

  1. بواسطة المراسل

    خبر : العبادي يدعو البرلمان الجديد للتعاون مع الحكومة المقبلة وانجاز القوانين ذات الأولوية

    2018-09-03 02:54 مساء ً

    السلام عليكم ،

    مرحبا بكم متابعي منتديات نبع الفرات

    [صورة]
    دعا رئيس الوزراء د. حيدر العبادي البرلمان الجديد إلى التعاون مع الحكومة المقبلة وانجاز مشاريع القوانين المهمة, مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة بناء اقتصادي.
    وقال العبادي في كلمة له خلال حضوره الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب بدورته الرابعة أنه تم طي الصفحة العسكرية للقضاء على تنظيم داعش الارهابي والتوجه لتعزيز الامن والاستقرار وبناء اقتصاد عراقي متين واستثمار الثروات لصالح التنمية والخدمات.مؤكدا ان التركيز في المرحلة المقبلة على الاعمار والخدمات وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستقرار الامني والحفاظ على المنجزات التي تحققت, مبينا أن الحكومة المقبلة ستتسلم دولة موحدة محررة ومستقرة امنيا ومجتمعيا واساسا لتحسين الوضع الاقتصادي  وتحقيق تطلعات شعبنا في حياة افضل., مضيفا ان العراق اخذ مكانته التي يستحقها في محيطيه العربي والاقليمي وبناء علاقات دولية سليمة  قائمة على التعاون وتعزيز الامن والاستقرار وعدم التدخل في شؤون الدول واحترام سيادتنا الوطنية ونفتخر بتحرير اراضي ومدن العراق خلال الاربع سنوات الماضية , مشيرا الى اننا بدأنا خطوات عملية لانهاء معاناة العراقيين في مجال الخدمات في المحافظات والبصرة خصوصا وتحياتي لاهلها وسيقطفون ثمارها في توقيتات زمنية محددة ونحث الخطى على اختصار الزمن لانجاز المشاريع المهمة وخصوصا في مجال تحلية المياه. لافتا الى أن المجتمع الدولي يقف معنا في توجهنا نحو البناء والاعمار وقد فتحنا ابواب الاستثمار للشركات العالمية وسيشهد العراق نهضة عمرانية واقتصادية  وتوفير فرص العمل لآلاف الشباب.
     مؤكدا أنه لابديل عن بسط سلطة الدولة وحكم القانون ولايجوز ان تعلو اية راية فوق راية العراق الواحد، ولامجال للسلاح خارج نطاق الدولة، وأن كل مشاكل العراقيين في مختلف المحافظات قابلة للحل دون ظلم واجحاف بحق اي عراقي في شمالي الوطن وجنوبه وغربه وشرقه.
    داعيا إلى التعاهد على عدم احياء النعرة الطائفية البغيضة وننظر للجميع على اساس الهوية العراقية والمواطنة العراقية، ومن دون عدل ومساواة لن نخطو خطوة واحدة ناجحة الى الامام, وأن جهود مكافحة الفساد ستستمرعلى كل المستويات وخصوصا في المؤسسات الدستورية من اجل انهاء هذه الآفة الخطيرة.







    منقول