منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع شباب الجزائر يتمسك ببنات بلده ويرفض تحسين السلالة بالأجنبيات

  1. بواسطة اقلام حره

    شباب الجزائر يتمسك ببنات بلده ويرفض تحسين السلالة بالأجنبيات

    [صورة]


    إقبال مصري على حملة تحسين السلالة




    كشفت حملتان بالفيس بوك منفصلتان أطلقهما شباب مصري وجزائري لتحسين السلالة الوطنية بالزواج من الأجنبيات عن تباين ردود الأفعال تجاه هذه الدعوة.
    ففيما انضم إلى صفحة الحملة المصرية أكثر من 8 آلاف شاب؛ لم يتعد المشاركون بالصفحة الجزائرية 14 عضوا فقط، وهو ما يفسر تمسك الشبان الجزائريين بالزواج من بنات بلدهم.
    وامتلأت الصفحة المصرية بمئات التعليقات التي أشاد فيها الشباب المصري بفكرة الزواج من أجنبية، وكتب العضو أحمد مصطفى تجربته في الزواج من فتاة تنتمي لإحدى الدول الأوربية كانت تدرس بالأزهر الشريف، وقال: "الجوازة مكلفتنيش حاجة، كل اللي طلبته الست المسكينة هو حسن المعاملة".
    ودعا العضو مصطفى عبد الرحيم الشباب الراغبين في تنفيذ فكرة الحملة إلى الذهاب إلى منطقة مارينا حيث السائحات من إيطاليا وفرنسا، وقال: "هناك يمكنك أن تختار من بين السلالات المختلفة".
    في المقابل؛ لم تشهد الصفحة الجزائرية سوى تعليق واحد فقط كتبه العضو "زنده" الذي قال: "زنده يدعمكم بقوة.. واصلوا".
    وفي تفسيره لإقبال الشبان المصريين على حملة "استرجل وحسن السلالة بالزواج من أجنبية" قال د. حسام صبري، اختصاصي الطب النفسي في تصريحات لـmbc.net إن هذا الإقبال سببه أن "الممنوع مرغوب" وبالتالي أثرت الحملة في كثير من الشباب.
    في المقابل أرجع ضعف الإقبال الجزائري على الحملة بقوله "الشاب الجزائري أكثر انفتاحا على العالم بحكم تمكنه من اللغة الفرنسية، وكلما زاد الانفتاح، كلما شعر بقيمة الزوجة الوطنية، على عكس الشباب المصري الذي لم تُتح له نفس الدرجة من الانفتاح".