منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الحقد وموقف الاسلام

  1. بواسطة صلاح الواسطي

    قال تعالى (ونزعنا ما في صدورهم من غل) صدق اللة العلي العظيم سورة الاعراف الآية (43).
    وقولة تعالى(وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ) صدق اللة العلي العظيم سورة الحشرالآية( 11).
    والعديد من الآيات القرآنية التي تذكر الحقد اوالغل :وهو تبيت العداء والكره واضماره في القلب لحين وجود فرصة للانتقام ويعتبر مرضا كونة ينهش في قلب الانسان ويجعل منة وحشا.
    والحقد ينمي في الانسان العديد من الصفات الاخرى التي لم يكن يمتلكها من قبل بسبب الكراهية كالغش والغدر والحسد..الخ من الصفات المكروهة الاخرى اضافة الى وسوسة الشيطان والانصياع التام لاوامره حيث يعمل على تنفيذ كافة الحيل والوسائل الشيطانية لغرض الانتقام وهو اقوى سلاح عرفتة البشرية.
    ويغير الحقد في نفوس بعض الناس حيث يرى جميع التصرفات من الشخص المقابل بغير صورتها بل يراها بما يملي عليه قلبة من حقد كما يمكن للحقد ان يورث من جيل الى جيل دون معرفة سبب الكراهية فتجد ان ابناء بعض العوائل يكرهون بعضهم البعض وهم لم يلتقوا او يروهم اصلا بسبب حقد الاباء.
    نستنتج مما ورد ان الحقد مرض ويجب علاجه اما بنزع الغضب او التسامح ومراجعة نفسك في العلاقات مع الاخرين ولاندع الحقد والكراهيه تطغي علينا مهما كانت الاسباب فان لها حل ولتكن البداية من الان.
  2. بواسطة بنوتة الكــوت

    شكرااا على الموضوع الرائع

    تحياتي الك
  3. بواسطة علي النجار

    عاشـــــت الايــــادي
    دووووم لــلابداع والتـــــميز
    تحـــــياتي
  4. بواسطة Abo Al-hassan

    شكرا جزيلا لك اخي لكن ماهي طرق علاج الحقد