منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الكربلائي:مسؤولو الحكومة لن يحلوا مشكلة الكهرباء ومسلسل الحسن والحسين قائم على الكذب

  1. بواسطة اقلام حره

    أكد معتمد المرجع الديني علي السيستاني في كربلاء، الجمعة، أن المسؤولين غير قادرين على حل مشكلة الكهرباء في العراق، معتبرا أن عدم حل هذه الأزمة يمثل فشلا للحكومة وكافة مؤسسات الدولة، فيما أشار إلى أن مسلسل الحسن والحسين ومعاوية ينطوي على التزييف والكذب والتحريف.

    وقال عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في كربلاء اليوم والتي حضرتها "السومرية نيوز"، إن "ما أثير عن ظاهرة الفساد في وزارة الكهرباء، يكشف بأن المسؤولين غير قادرين على حل هذه المشكلة في البلاد لأنها تحتاج إلى الجدية"، داعيا إلى "التحقيق حول ما أشيع عن وجود عقود وهمية أبرمتها وزارة الكهرباء مع شركات أجنبية".

    وكان مجلس الوزراء العراقي وافق في 12 حزيران الماضي، على إضافة 927 مليون دولار إلى الموازنة التكميلية لوزارة للكهرباء للعام الحالي، لتنفيذ مشاريع محددة سريعة عبر شركات استثمارية، إلا أن الوزارة كشفت، في مطلع آب الحالي، أن الشركات الأجنبية التي تعاقدت معها لبناء محطات توليد سريعة توقفت عن تنفيذ عقودها واشترطت الحصول على ضمانات من مصارف بلدانها لتنفيذ مشاريع في العراق، عازية سبب عدم استكمال بعض المشاريع الخاصة بمجال الطاقة الكهربائية إلى الضوابط والأنظمة المالية العراقية وغياب التشريعات الخاصة بحماية المستثمرين الأجانب.

    وأضاف الكربلائي أن "المسؤولين في المنطقة الخضراء يتنعمون بالكهرباء على مدارس الساعة ويستخفون بمعاناة المواطنين من نقصها في البلاد"، معتبرا أن "فشلهم في حل أزمة الكهرباء معناه فشل الحكومة ومؤسسات الدولة برمتها".

    وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن، اليوم (12/8/2011)، عن توجهه إلى تشكيل مجلس أعلى للكهرباء، وفيما أشار إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء وآخرين سيكونون ضمن المجلس، أكد أن هدفه تحريك ملف قطاع الطاقة.

    من جهة أخرى أكد الكربلائي أن "مسلسل الحسن والحسين ومعاوية ينطوي على الكثير من التزييف والكذب والتحريف"، متهما الجهة المنتجة للمسلسل بـ"عدم الاعتماد على مصادر تاريخية رصينة".

    وتابع الكربلائي أن "النص الخاص بالمسلسل، كتب من قبل أشخاص يختلفون مع عقيدة أتباع آل بيت النبي"، داعيا المواطنين إلى "توخي الدقة في التعاطي مع ما يعرض من أحداث وسير خاصة بالأئمة المعصومين".

    وكان معتمد السيد علي السيستاني في كربلاء عبد المهدي الكربلائي أكد، في الـ29 من تموز الماضي، أن المرجعية أبدت تحفظها من إنتاج مسلسلات تلفزيونية تتناول أحداثا تاريخية مثيرة للجدل.

    يذكر أن عدة قنوات تلفزيونية كانت قد أعلنت، خلال الفترة الماضية، عن عرض عدد من المسلسلات التاريخية خلال أيام شهر رمضان من بينها مسلسل "معاوية والحسن والحسين رضي الله عنهم"، الذي أخرجه عبد الباري أبو الخير، رغم التهديدات التي أطلقها جامع الأزهر في مصر برفع دعاوى قضائية ضد تلك القنوات التي أعلنت عن عرض المسلسل لتعارضه مع الشريعة الإسلامية