منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تعيينات في وزاره الماليه الشهر السابع 2012 - 100 الف درجة وظيفيه في وزارة الماليه 2012

  1. بواسطة Hazim M

    طالبت اللجنة المالية النيابية الوزارات بيان موقفها من الدرجات الوظيفية.
    وقال عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري في تصريح(للوكالة الاخبارية للانباء): كان من المفترض ان تكون عدد الدرجات الوظيفية لعام 2012هو(118)ألف درجة وظيفية ولكن اعتراضات صندوق النقد الدولي بسبب تضارب الموازنة التشغيلية وزيادتها على الحد المطلوب طلبوا منا تخفيض هذه الدرجات الوظيفية فوصلت اللجنة بعدد الدرجات الوظيفية الى (58) ألف درجة.

    وبين الجبوري: أن اللجنة المالية حريصة على ان تكون هنالك درجات وظيفية بسبب البطالة الكبيرة ،وعدد العاطلين عن العمل وخاصة خريجي الكليات المهنية، مشيراً الى سعي اللجنة استحداث (40) ألف درجة وظيفية ولكن كان من المفترض ان يعلن المجموع الكلي الذي أصبح(100) ألف درجة بداية شهر تموز كون مدة التخصيص المالي لهذا الدرجات هو ستة أشهر وهو أفضل وقت بسبب الروتين في تخصيص الدرجات والموافقة عليها.

    وأكد الجبوري: أن سرعة انجاز الموازنة من قبل مجلس النواب وسرعة انجاز التعليمات بعد إصرار اللجنة المالية على انه هنالك أسبوعين فقط لإصدار تعليمات تنفيذ الموازنة المالية والتخطيط جاءت الموازنة والمصادقة عليها في مدة قليلة ، حيث ان اللجنة لم تكن تتوقع حقيقة أن تأتي بهذه السرعة لكن هنا السؤال أين ذهبت الدرجات الوظيفية؟ وأين هي الوزارات من تخصيص الدرجات الوظيفية لذا على الوزارات كافة بيان موقفها من تلك الدرجات.

    يذكر أن وزير المالية رافع العيساوي أكد في كانون الأول 2011 أن الموازنة العراقية لعام 2012 أقرت 59 ألف درجة وظيفية منها 18 ألف وظيفية لوزارة الصحة و15 ألف درجة وظيفية لوزارة التربية فيما تم توزيع الباقي على الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى.