منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع القرآن في ليلة القدر

  1. بواسطة ريم

    القرآن في ليلة القدر

    فتح القرآن واقرأ الدعاء التالي:

    قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام تأخذ المصحف في ثلاث ليالي من شهر رمضان فتنشره وتضعه بين يديك وتقول: "اللهم إني أسألك بكتابك المنـزل وما فيه، وفيه اسمك الأكبر، وأسماؤك الحسنى، وما يخاف ويرجى، أن تجعلني من عتقائك من النار". وتدعو بما بدا لك من حاجة.



    ضع القرآن على رأسك واقرأ الدعاء التالي:

    قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: خذ المصحف فدعه على رأسك، وقل: "اللهم بحق هذا القرآن، وبحق من أرسلته به، وبحقِّ كلِّ مؤمن مدحته فيه، وبحقك عليهم فلا أحد أعرف بحقك منك، بك يا الله – عشر مرات- ثم تقول: بمحمد – عشر مرات- بعلي – عشر مرات – بفاطمة – عشر مرات – بالحسن – عشر مرات- بالحسن – عشر مرات – بالحسين –عشر مرات – بعلي بن الحسين – عشر مرات – بمحمد بن علي – عشر مرات – بجعفر بن محمد – عشر مرات- بموسى بن جعفر – عشر مرات – بعلي بن موسى – عشر مرات – بمحمد بن علي – عشر مرات – بعلي بن محمد – عشر مرات – بالحسن بن علي – عشر مرات – بالحجة – عشر مرات- وتسأل حاجتك".



    قراءة سورة العنكبوت والروم

    عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (الإمام جعفر الصادق) عليه السلام قال: من قرأ سورة العنكبوت والروم في شهر رمضان ليلة ثلاث وعشرين فهو والله يا أبا محمد من أهل الجنة، ولا أستثني فيه أحداً، ولا أخاف أن يكتب الله عليَّ في يميني إثماً، وإن لهاتين السورتين من الله مكاناً.


    قراءة سورة القدر ألف مرة

    قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: لو قرأ رجل ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان إنا أنزلناه في ليلة القدر ألف مرة، لأصبح وهـو شديد اليقين بالاعتراف بما يختص فينا، وما ذاك إلاّ لشيء عانيه في نومه.

    منقول من مؤلفات المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي
  2. بواسطة ابن الفرقدين

    ربي يجزيك خيرا على رائعة طرحك
    وروعة مانثرت وجمالية طرحك
    وجعلنا واياكم من الغافرين لهم في هذا الشهر الفضيل
    تحياتي
  3. بواسطة امل

    [صورة]
  4. بواسطة احمد ابو سجاد

    شكرا جزيلا لج اختي العزيزه
    جزاكِ الله خير جزاء المحسنين
  5. بواسطة ام حسن

    جزاك الله كل خير وجعلها بميزان حسناتك
  6. بواسطة احمد الموسوي

    ​شكر على الموضوع