منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مدينة الاقزام في الصين

  1. بواسطة ريم

    في مقاطعة "يوننان" جنوب غرب الصين، قام جيل من الأقزام ببناء مدينة من نوع فريد حيث أن كل سكانها من الأقزام الذين لا يزيد طول أي منهم عن 130 سنتيمترا كنوع جديد من السياحة.

    المملكة الصغيرة التي أطلق عليها اسم حديقة "ليليبوت" أنشأها الأقزام وفقا لنظام راق، فهي تحتوي على جميع المرافق والخدمات المتوافرة في المدن العادية مثل المحلات والبنى التحتية، وصممت المنازل الصغيرة الحجم على شكل نبات الفطر.

    وجاءت تسمية المدينة نسبة إلى مدينة الأقزام التي تخيلها الأديب الإنجليزي الإيرلندي "جوناثان سويفت" رحلة جوليفر، حيث نصب قزم نفسه ملكا واختار لديه حراسا أقزاما يسهرون على أمنه وأمن المدينة، كما جهز فرقا للشرطة ورجال الإطفاء جميعهم من الأقزام، ولإعطاء المدينة طابع الخيال والأساطير، يحرص أهالي مدينة الأقزام على ارتداء ملابس أبطال القصص الأسطورية الشهيرة.

    أما فكرة انشاء المدينة، فجاءت لوقف التمييز الذي يشهده الأقزام في حياتهم اليومية من قبل "العمالقة" أو الأشخاص العاديين على حد قولهم، ويقول أحد سكان المدينة ان الأقزام اعتادوا تلقي الأوامر باستمرار من الأشخاص "العمالقة"، "أما هنا فلا يوجد أحد سوانا وكل ما نقوم به هو لنا فقط".

    [صورة]

    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]



    [صورة]

    وهذه بيوتهم

    [صورة]



    وهذه صورة لبيوت الاقزام في هولندة(هولندة الصغرى)

    [صورة]
  2. بواسطة Hazim M

    سبحان الله

    شكرا ريم
  3. بواسطة Crazy.Desig7

    واااااااااااااااو رو9ؤعــــه اؤؤيد اؤح اشؤفهم

    [صورة]